أخبار

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

الضفة الغربية – النورس نت

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عمليات دهم وتفتيش واعتقال، طالت عددًا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واندلعت خلالها مواجهات أصيب فيها شاب برصاص الاحتلال.

ففي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس وداهمت عدة منازل في أنحاء متفرقة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها شاب بشظايا في منطقة الوجه ونقل إلى المستشفى لتقلي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير راغب عليوي في منطقة الضاحية العليا وعبثت بمحتوياته، ومنزل الأسير كرم المصري قرب كلية الروضة، وهما من منفذي عملية “ايتمار” البطولية.

كما واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عراق بورين جنوب المدينة، وداهمت منزل الأسير المحرر مالك قادوس.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين منتصر رياض أبو سرور (24 عاما)، وحمزة عبد العزيز أبو سرور (26 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما، في مخيم عايدة شمال المدينة.

كما وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن رامي سمير الساحوري في مدينة بيت ساحور، وفتشته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن جهاد النحاس بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في مدينة البيرة، واندلعت مواجهات أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم شماسنة من بلدة بيرزيت، بعد مداهمة منزله وتفشيه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال محمد جابر أبو سل (32 عاما)، ورباح بلال الفضيلات من مخيم العروب، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

كما وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المخيم، عرف من أصحابها: جابر الطيطي، وأدهم أبو سل، وعبد الرحمن أبو سل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يطا، واذنا، وعدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حاجزا عسكريا على جسر حلحول وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن فتحي كنعان وزوجته نجلاء كنعان، من بلدة حزما شرق القدس، وأفرجت لاحقًا عن الزوج وأبقت على اعتقال الزوجة ونقلتها إلى جهة مجهولة، وهما والدا الشهيد محمد كنعان.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد ياسر الجيار وشقيقه الفتى روحي من منزلهما في حي الشـهـيد محمد عبيد ببلدة العيسوية.

كما واعتقلت قوات الاحتلال من البلدة المواطنين، محمد بدر، ورشيد درويش، ومحمد موسى مصطفى، والطفل محمد عبيد، ومحمد هيثم مصطفى وآدم فادي مصطفى.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (2050) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وبلغ عدد المعتقلين (417) مواطنًا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (341) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (500) حاجز، فيما بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، وفق التقرير.

وتعتبر مناطق القدس والخليل ورام الله، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (348، 276، 265) انتهاكا على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى