google-site-verification=hcqt9fvFXHq7jqeEnsVHWdVAylzbAEgdBbAbt15dI9E
صحتك بالدنيا
أخر الأخبار

بريطانيا أول دولة في العالم تجيز استخدام لقاح “كوفيد 19”

أصبحت بريطانيا يوم الأربعاء أول دولة في العالم توافق على استخدام لقاح “فايزر- بايونتيك” ضد فيروس “كوفيد 19″، وقالت إنه سيبدأ العمل به مطلع الأسبوع المقبل.

ويُنظر إلى اللقاح على أنه أفضل فرصة للعالم للعودة إلى بعض مظاهر الحياة الطبيعية وسط جائحة عالمية قتلت نحو 1.5 مليون شخص، وقلبت الاقتصاد العالمي.

وقالت الحكومة البريطانية: “قبلت الحكومة اليوم توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية للموافقة على استخدام لقاح كوفيد19 -19 من شركة فايزر-بايونتيك”.

وأضافت “سيتم توفير اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة من الأسبوع المقبل”.

وستقرر لجنة اللقاحات في بريطانيا المجموعات ذات الأولوية التي ستحصل على اللقاح أولاً، مثل المقيمين في دور الرعاية، وموظفي الصحة والرعاية، وكبار السن، والأشخاص المعرضين للخطر الشديد سريريًا.

وأبلغت كل من شركة شركة فايزر-بايونتيك وشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “موديرنا” عن نتائج أولية لفعالية تزيد عن 90٪ للقاح، وهو معدل مرتفع بشكل غير متوقع، في تجارب لقاحاتهم.

قالت فايزر إن تصريح الاستخدام الطارئ البريطاني يمثل لحظة تاريخية في الحرب ضد كوفيد 19.

وقال الرئيس التنفيذي ألبرت ألبرت: “هذا التفويض هو هدف نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنا لأول مرة أن العلم سيفوز، ونشيد بقدرة الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية على إجراء تقييم دقيق واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب للمساعدة في حماية الناس في المملكة المتحدة”.

وأضاف “نظرًا لأننا نتوقع المزيد من التراخيص والموافقات، فإننا نركز على التحرك بنفس المستوى من الإلحاح لتوفير لقاح عالي الجودة بأمان في جميع أنحاء العالم.”

وقال وزير الصحة مات هانكوك إن البرنامج سيبدأ في أوائل الأسبوع المقبل. وقال إن المستشفيات جاهزة بالفعل لاستلامها.

وتابع هانكوك: “إنها أخبار جيدة جدًا”.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى