google-site-verification=hcqt9fvFXHq7jqeEnsVHWdVAylzbAEgdBbAbt15dI9E
أخبار

قوات القمع تقتحم قسم 6 في سجن النقب وتنقل أسرى لأقسام أخرى

فلسطين المحتلة:
اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، ايوم الثلاثاء قسم رقم 6 في سجن النقب، وأجرت عمليات تفتيش واسعة فيه.

وقال نادي الأسير في بيان له، مساء اليوم ان إدارة السجن أخرجت 80 أسيرا يقبعون في القسم المذكور، ونقلتهم إلى أقسام أخرى داخله.

يُشار إلى إدارة سجون الاحتلال صعّدت منذ مطلع العام الماضي من عمليات القمع بحق الأسرى، وكان سجن “عوفر” من بين السجون التي شهدت عملية قمع واسعة اعتبرت الأعنف منذ سنوات، أُصيب خلالها عشرات الأسرى.

ويمارس الاحتلال كل أصناف التعذيب النفسي والجسدي بحق الأسرى، وتتبع معهم سياسة الإهمال الطبي بهدف قتلهم ببطء، وإذلالهم وإجبارهم على تنفيذ أوامر إدارة السجن، والقضاء على أي مظاهر احتجاج ولفرض سياسة الأمر الواقع عليهم.

ويرى متابعون أن تلك القوات تعمل على توثيق ما تقوم به من عمليات قمع، على اعتبار أنه انجاز وانتصار، ومن ناحية ثانية لمعالجة ما يمكن أن يسجل قصوراً أو ثغرات من وجهة نظرهم.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4200 أسير بينهم 541 أسيرا، محكومون بالمؤبد منهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا.

ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى