أخبار

حصاد الأسبوع: إصابة جندي وعدد من المواطنين في 45 نقطة مواجهة

الضفة الغربية – النورس نت

شهد حصاد الأسبوع الماضي، اندلاع 45 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة والقدس تخللها القاء عبوات محلية الصنع وزجاجات حارقة، أدت لإصابة جندي إسرائيلي بحجر في رأسه، وعدد من المواطنين بالرصاص والاختناق.

ففي يوم أمس الجمعة أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة واحدة بقنبلة غاز، وعدة حالات اختناق بالغاز، بالإضافة إلى إلقاء أكواع ناسفة على حاجز قلنديا شمال القدس.

وتم إحصاء 7 نقاط مواجهة على حاجز قلنديا وقرية عين سامية ومحيط مستوطنة بسجوت قرب رام الله، ومنطقة باب الزاوية في الخليل وقرية بيت دجن في نابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي في مدينة قلقيلية.

ويوم الخميس تم إحصاء 5 نقاط مواجهة اندلعت على حاجز قلنديا شمال القدس، ومخيم العروب وبيت أمر قرب الخليل، وبلدة سلواد ومحيط مستوطنة جبعات أساف قرب رام الله.

ويوم الأربعاء شهدت عدة مناطق اقتحامات ومواجهات أوقعت إصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدة حالات اختناق بالغاز وتخللها إلقاء أكواع ناسفة في محيط مستوطنة بسجوت وزجاجات حارقة في محيط مستوطنة كريات أربع.

وتم إحصاء 4 نقاط مواجهة في بلدة العيسوية شمال القدس، ومستوطنة كريات أربع في الخليل، ومستوطنة بسجوت قرب رام الله، وبلدة تقوع قرب بيت لحم.

ويوم الثلاثاء تم إحصاء 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدة حالات اختناق بالغاز خلال المواجهات التي شهدتها الضفة والتي أدت أيضا إلى إصابة جندي إسرائيلي بالحجارة في مخيم قلنديا.

كما شهد يوم الثلاثاء إخلاء بؤرة مستوطنة تسانور التي أعاد المستوطنون السيطرة عليها، كما وشهدت بلدة جبع إطلاق نار صوب جنود الاحتلال.

وتم إحصاء 8 نقاط مواجهة في مخيم قلنديا، وحلحول في الخليل، وعلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وبلدة تقوع قرب بيت لحم، وجبع ومستوطنة تسانور قرب جنين، واللبن الشرقية، ومحيط مستوطنة ألون موريه قرب نابلس.

ويوم الاثنين تم رصد 5 نقاط مواجهة في كوبر والنبي صالح وبيرزيت في رام الله ومخيم عايدة في بيت لحم.

وأحصي يوم الأحد 5 نقاط مواجهة في بلدة العيسوية ويطا والبلدة القديمة في الخليل وعزون والحاجز الجنوبي في مدينة قلقيلية.

وشهد يوم السبت وقوع إصابتان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدة حالات اختناق بالغاز.

وتم إحصاء 11 نقطة مواجهة في العيسوية والطور والرام في القدس، وبلدة بيت جالا في بيت لحم، وبلدة كفر قدوم والحاجز الشمالية في مدينة قلقيلية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق