أخبار

الكيلة: عدد الإصابات بكورونا “3 أضعاف” المعلن عنها

حذرت من المرحلة المقبلة..

الضفة الغربية – النورس نت

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إن عدد الإصابات الحقيقي بفيروس “كورونا” هو ثلاثة أضعاف ما يتم الإعلان عنه، محذرة من أن فلسطين مقبلة على مرحلة “ليست هينة”.

وأكدت الكيلة في تصريحات إذاعية لها اليوم السبت، أن العدوى منتشرة وعالية في فلسطين بسبب حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية واستمرار إقامة المناسبات والأعراس.

وأوضحت أن فلسطين ستحصل على اللقاح الذي طورته شركة “فايزر” في حال توفره بعد موافقة منظمة الصحة العالمية عليه، وذلك عبر مؤسسة “كوفاك” المهتمة بتوفير اللقاحات للدول ذات الدخل المحدود، وفلسطين عضو في هذه المؤسسة ولها ممثل فيها.

وأضافت: “يوجد في فلسطين 7 مراكز علاجية لمرضى “كورونا”، وأنه جرى توظيف 70 كادرًا في الأسبوعين الماضيين يضاف إليهم 40 خلال الأسبوع المقبل، وسيتم تدريبهم وتأهيلهم لمتابعة أوضاع المصابين.

وأرجعت وزيرة الصحة سبب تأخر وصول لقاح الانفلونزا الموسمية، إلى طلب من الشركة المصنعة بوقف استخدام اللقاح بسبب مشاكل تصنيعيه بعد وصوله مركز التوزيع الإقليمي.

من جهتها، ذكرت مصادر في شركات الأدوية الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال صادرت كافة الكميات الخاصة بلقاح الإنفلونزا الموسمية، ومنعت دخولها للضفة وقطاع غزة، والموعد النهائي لدخول اللقاح بشكل رسمي نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وحتى اللحظة فإن الاحتلال يرفض السماح بدخوله، مرجحةً عدم إمكانية إدخالها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى