رياضة

“4” أسباب تقرّب ديباي من برشلونة

بات الدولي الهولندي ممفيس ديباي مهاجم فريق ليون الفرنسي, أقرب لبرشلونة الإسباني أكثر من أي وقت مضى.

الهولندي رونالد كومان أعلن في وقت سابق أنه لن يتوقف عن محاولات التعاقد مع ديباي التي لم تكتمل في ميركاتو صيف 2020 بسبب الأزمة الاقتصادية لـ”البرشا”.

ولكن مع تردي نتائج برشلونة وسوء المردود الهجومي للاعبيه وأخيرا إصابة هداف الفريق إنسو فاتي مدة 4 أشهر, بات التعاقد مع ديباي مطلبا ضروريا.

1- إصابة فاتي:

وبعد رغبة كومان، يأتي السبب الثاني الرئيسي لاقتراب اللاعب الأسمر من برشلونة هو إصابة نجمه الشاب فاتي.

نادي برشلونة أعلن عن خضوع مهاجمه الأسمر لجراحة في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة اليسرى, ما يعني غيابه عن الملاعب فترة تصل إلى 4 أشهر.

فاتي سجل 5 أهداف وصنع هدفين في الموسم الحالي، ويعدّ البديل الأهم للويس سواريز الذي رحل عن “كامب نو” الصيف الماضي نحو أتلتيكو مدريد.

الغياب حتى شهر مارس المقبل سيجعل برشلونة في حاجة ملحة لمهاجم صريح مثل ديباي في “ميركاتو” الشتاء.

2- المقابل المالي:

ثاني الأسباب يتمثل في إدارة برشلونة التي لن تعيق التعاقد مع ديباي لسبب رئيسي هو عدم ارتفاع سعر اللاعب.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية, أشارت في تقرير لها إلى أن رامون بلانيس السكرتير الفني للنادي، مقتنع برغبة كومان في ضم اللاعب.

إدارة برشلونة ترى “ميركاتو “الشتاء، قبل 6 أشهر من نهاية عقد اللاعب، فرصة ذهبية لفرض السعر المناسب على إدارة ليون من أجل بيعه.

برشلونة فشل في دفع مبلغ 25 مليون يورو لضم اللاعب خلال “الميركاتو” الصيفي الماضي، ما عطّل انتقاله للنادي بسبب أزمة النادي الاقتصادية, لكن الوضع سيكون مختلفا في الشتاء، لأن المبلغ سينخفض.

3- رغبة ليون:

إدارة ليون على الجانب الآخر، سترحب برحيل ديباي هذا الشتاء بمقابل مادي، بدلا من تركه يرحل بلا مقابل الصيف المقبل وهذا هو السبب الرابع.

رئيس ليون نفسه جيان ميشيل أولاس صرح في نهاية ميركاتو الصيف أن الحل الأمثل سيكون رحيل اللاعب في الشتاء بمقابل مادي.

ديباي لعب في 10 مباريات مع ليون هذا الموسم، سجل 5 أهداف وصنع 3، مساهما في نصف أهداف فريقه الـ17، بمساهمة تهديفية كل 135 دقيقة.

وفي الموسم الماضي قاد ديباي فريق ليون للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، علما أنه يمتاز بالسرعة والذكاء وخلق المساحات.

4- رغبة ديباي:

السبب الرابع في اقتراب ديباي من برشلونة، هو رغبة اللاعب نفسه في الرحيل عن ليون في أقرب وقت.

وأوضح ديباي مؤخرا أن استمراره في ليون خلال الفترة المقبلة، بات محل شك بقوله: “هل سأستمر في ليون حتى نهاية الموسم؟ هذا سؤال يطرحه الجميع, لكن لن أقدم وعودا لا أستطيع الوفاء بها”.

وأضاف: “وصلت إلى ليون بحلم وطموح والجميع استقبلني بشكل رائع، ويجب أن أستمتع بوجودي هنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق