أخبار

الاحتلال يجرف أراضي زراعية ويدمر شبكات مياه في الخليل

الخليل:
جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مساحات واسعة من أراضي المواطنين في بلدتي الظاهرية وإذنا جنوب وجنوب غرب الخليل.

وأفادت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال يرافقها قوات الاحتلال دهمت الظاهرية وجرف أراضي في منطقة الشويكة شرق البلدة، والقريبة من مستوطنة “شمعه”.

وأشارت المصادر إلى أن الأراضي التي تم تجريفها تعود لمواطنين من عائلة الجبارين، ويهدف الاحتلال بعمليات التجريف لصالح شق طريق استيطاني.

واستهدفت جرافات الاحتلال في بلدة إذنا أراضي زراعية وشبكة المياه في منطقة “اللية” على مدخل البلدة الشمالي.

وأشار مدير العلاقات العامة في بلدية إذنا عبد الرحمن طميزي، إلى أن الاحتلال أقدم على تجريف نفس المكان والاعتداء على شبكة المياه أكثر من عشر مرات سابقا.

ولفت طميزي أن الاحتلال يزعم أن المواطنين اعتدوا على شبكة المياه المغذية للمستوطنات، وسحب خطوط منها لأراضي المواطنين الزراعية.

وازدادت وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة بعد الإعلان عن صفقة القرن وخطة الضم الإسرائيلي، التي لم يعلن بنودها حتى اللحظة، لكن يمهد لها الاحتلال وينفذها بصمت.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وأحصى التقرير (71) اعتداء ارتكبها المستوطنون، و(27) نشاطًا استيطانيًا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وتعتبر مناطق القدس والخليل وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (360، 285، 234) انتهاكا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق