أخبار

هنية يهاتف عباس معزياً بوفاة صائب عريقات

الضفة الغربية – النورس نت

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، معزياً بوفاة كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات.

واستعرض هنية خلال اتصاله بعباس، حياة عريقات ومواقفه الوطنية في الدفاع عن حقوق شعبه وقضيته العادلة، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده في واسع رحمته.

ونعت الحركة، صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، متقدمةً بالتعزية والمواساة من الشعب الفلسطيني، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، الذي وافته المنية ظهر اليوم الثلاثاء ٢٠٢٠/١١/١٠م”.

وأضافت الحركة في بيان صحفي: “كما تتقدّم الحركة بالتعازي الحارة من عائلة الفقيد المناضل وأهله وذويه، وتسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم حركة “فتح” أسامة القواسمي، اليوم الثلاثاء، عن وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في المستشفيات الإسرائيلية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وكان عريقات، قد أصيب بفيروس “كورونا” المستجد، مما سبب في تدهور حالته الصحية، ونقل على أثرها الى مستشفى “هداسا عين كارم”؛ لتلقي العلاج، ولكن تم الاعلان عن وفاته قبل قليل. 

وخضع عريقات في الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين أول 2017 لعملية زراعة رئة في مستشفى “إينوفا فيرفاكس” في ولاية فرجينيا الشمالية بالولايات المتحدة.

وتعرض الدكتور عريقات لوعكات صحية عدة عقب العملية الجراحية، ورغم تحسن حالته الصحية في الآونة الأخيرة، إلا أنها تدهورت بعد إصابته بفيروس “كورونا”، ما استدعى نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق