google-site-verification=hcqt9fvFXHq7jqeEnsVHWdVAylzbAEgdBbAbt15dI9E
أخبار

اعتقالات واقتحامات متفرقة في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، شابا من مخيم جنين وآخر من رام الله، واقتحمت العديد من المناطق في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نجيب حويل من مخيم جنين وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت بعد اقتحامها المخيم ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ليث لدادوه من المزرعة الغربية قضاء بعد دهم منزله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الطيرة في المدينة وفتشت إحدى البنايات فيه، قبل أن تنسحب من المكان.

وأغلق جنود الاحتلال ليلا بوابة بلدة عزون شرقي قلقيلية بعد مواجهات اندلعت هناك وتم خلالها إلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين.

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ووثق التقرير استشهاد مواطنين اثنين، وجرح (154) آخرين بنيران قوات الاحتلال، التي اعتقلت (384) مواطنًا، وهدمت (16) منزلًا.

وبلغ عدد المعتقلين (384) معتقلا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (356) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (388) حاجزا، وفق التقرير.

وصعدت قوات الاحتلال من عمليات مداهمة المنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، حيث طالت (159) منزلا، مقابل (94) منزلا تمت مداهمتها الشهر السابق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى