أخبار

مدد اعتقاله 9 أيام.. وقائي السلطة ينقل الطالب “ريحان” إلى سجن الجنيد

الضفة الغربية – النورس نت

نقل وقائي السلطة في نابلس، الطالب في جامعة النجاح براء ريحان (23 عاماً) من مقر الأمن الوقائي (الطور) إلى سجن الجنيد سيء السيط والسمعة.

وأوضحت مجموعة محامون من أجل العدالة، أن محكمة صلح نابلس مددت توقيف الطالب الجامعي براء ريحان مدة 9 أيام، بعد أن كانت مددت توقيفه مدة 5 أيام بتاريخ 1/11/2020.

ولم تقرر المحكمة في طلب الإفراج عن ريحان المقدم من وكيل الدفاع بالنيابة عن محامون من أجل العدالة منذ تاريخ 2/11/2020، بحجة عدم التزام النيابة العامة بتزويد المحكمة المختصة بصورة عن ملف تحقيق الطالب حتى يتسنى لها الاطلاع على إجراءات التحقيق وإصدار قرارها في طلب الافراج.

وأكدت محامية مجموعة محامون من أجل العدالة تعرض براء للضرب يوم اعتقاله، علماً أن اعتقاله يتزامن مع بدء تأدية طلبة جامعة النجاح للامتحان الأول (الفيرست).

ويجري التحقيق مع ريحان حول تهمة جمع وتلقي أموال، وهي من التهم الكيدية التي يجري التحقيق مع الطالب ريحان حولها.

تبادل الأدوار

يذكر أن الطالب ريحان والمعتقل لدى أجهزة السلطة للمرة الثالثة، أسير محرر اعتقله الاحتلال مرتين وأفرج عنه مقابل ابعاده عن الجامعة 6 شهور وغرامة مالية بقيمة 7000 شيقل، بهدف إبعاده عن نشاطات جامعته، ولخلفية عمله الطلابي في جامعة النجاح الوطنية في الكتلة الإسلامية.

وأوضحت عائلة المعتقل ريحان أن الاعتقالات المتكررة ما بين سجون الاحتلال والسلطة تحرم براء من حقه في إنهاء تعليمه الجامعي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق