أخبار

الاحتلال يهدم مبنى في صور باهر ويخطر بهدم في العيسوية

الضفة الغربية – النورس نت

هدمت قوات الاحتلال بناية سكنية في بلدة صور باهر قرب القدس، كما ووزعت العديد من إخطارات الهدم في بلدة العيسوية شمال القدس المحتلة، بينما دمرت شبكات مياه في يطا قرب الخليل.

وفي التفاصيل هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بناية سكنية مكونة من طابقين في بلدة صور باهر جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن جرافات وطواقم تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي بالقدس، يساندها عناصر من جنود الاحتلال هدموا بناية سكنية تعود لعائلة المقدسي محمد عمر طرشان، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت المصادر، أن البناية تضم شقة سكنية في الطابق الثاني، ومحلات تجارية في الطابق الأول.

وفي العيسوية شمال القدس، وزعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أوامر هدم عدد من منازل المواطنين، وأخذت مقاسات أخرى.

وقال رئيس لجنة متابعة العيسوية محمد أبو الحمص، إن قوات الاحتلال معززة بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة منذ ساعات الصباح الباكر، وسلّمت عددا من المواطنين أوامر هدم، ومراجعة لبلدية الاحتلال في المدينة المقدسة.

وأضاف أبو الحمص، أن عددا من جنود الاحتلال اعتلوا أسطح منازل المواطنين، وصوروا أبنية وشققا ومنازل.

وفي سياق آخر دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شبكات المياه التي تغذي 22 تجمعا سكانيا بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأشار منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، الى أنّ قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها القمعية والتدميرية لممتلكات المواطنين من هدم المساكن، ومطاردة رعاة الأغنام ومنعهم من استصلاح أراضيهم، وتدمير الخلايا الشمسية.

وبحسب الجبور أيضاً فان قوات الاحتلال قامت باقتلاع شبكات المياه للمرة الثالثة خلال هذا العام والعام الماضي بهدف تدمير كل مقومات الحياة والصمود في المنطقة بهدف دفع المواطنين على التهجير القصري، لصالح التوسع الاستيطاني.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أخطرت صباح اليوم أيضا العديد من المواطنين بهدم منازلهم في بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

كما وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، مسكنا في تجمع “واد أبو هندي” البدوي، الواقع بين مدينة القدس وبلدة العيزرية، والمطل على مستوطنة “كيدار” الإسرائيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت التجمع في وقت باكر من صباح اليوم، وهدمت مسكنا تعود ملكيته للمواطن عمر سليمان الذي يقبع والده في سجون الاحتلال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق