أخبار

الاحتلال يخطر بوقف العمل في عشرات المنشآت بقلنديا

القدس:
سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عشرات المواطنين في قرية قلنديا، شمال غرب القدس المحتلة إخطارات بوقف العمل في منازل وعدد من المنشآت.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسلمت عشرات المواطنين إخطارات لوقف العمل في 3 منازل ومنشآت وأسوار استنادية، بحجة البناء دون ترخيص.

يشار الى أن نحو نصف عدد منازل القرية مهددة بالهدم من قبل الاحتلال بحجة البناء بدون ترخيص.

وقلنديا بلدة فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة القدس وتبتعد عنها مسافة 11 كم وجنوب مدينة رام الله وتبعد عنها مسافة 4 كم ويصل إليها طريق فرعي يربطها بالطريق الرئيسي.

وعمد الاحتلال إلى بناء جدار الفصل العنصري لعزل القرية عن محيطها ولسرقه ما تبقى من أراضيها.

كما يمنع الاحتلال حملة الهوية الفلسطينية من الوصول لمدينة القدس أما حملة الهوية المقدسية، فيسعى الاحتلال لمنعهم من الوصول إلى مدينة رام الله.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

ودمرت قوات الاحتلال (29) منزلاً و(39) منشأة من محال تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها، فيما صعدت من عمليات مصادرة الممتلكات لتبلغ (37) تنوعت بين مصادرة معدات ومركبات وآليات ومواد بناء وخيام، مقابل (8) مصادرات في شهر أغسطس الذي سبقه.

وتعتبر مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق