أخبار

الاحتلال يعتقل شابين من ساحات الأقصى وإصابات بالاختناق خلال اقتحام مخيم شعفاط

القدس المحتلة:
اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الخميس، شابين مقدسيين من المسجد الأقصى، كما أصيب عشرات المواطنين بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من ساحات المسجد الأقصى، هما الشاب أسعد عجاج بعد تصديه لوفد اقتحم المسجد الأقصى، والشاب أمجد غروف والذي أفرجت عنه بعد اعتقاله.

وفي سياق آخر، أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الشارع الرئيسي بمخيم شعفاط، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة نحو البيوت والسكان والمركبات والحافلات.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح البنايات والمجمعات التجارية، ولاحقت الشبان في الشارع، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال أغلقت المحال التجارية في الشارع الرئيسي بالمخيم، خلال اقتحامه.

وفي ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال مسجد الأدهمي في منطقة باب الساهرة بالقدس المحتلة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين بشكل ممنهج، من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

وشهدت مدينة القدس تصاعدًا في اقتحامات المجموعات الاستيطانية للمسجد الأقصى، بدعوى الاحتفال بالأعياد اليهودية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

كما رصد (28) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، وقد بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى المبارك (1283) مستوطنا.

كما بلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

وتعتبر مناطق الخليل والقدس وبيت لحم، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق