أخبار

عقب اعتقال شاب.. إصابة جنديين إسرائيليين خلال مواجهات بمخيم بلاطة

نابلس – النورس نت

أصيب جنديان إسرائيليان، فجر اليوم الأربعاء، خلال حملة اعتقالات اندلع على إثرها مواجهات في مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة من الجهة الشرقية وانتشروا بالحارات وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

وأوضح الشهود أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام، فيما رد الشبان بإلقاء الحجاء وعبوات ناسفة محلية الصنع، وزجاجات حارقة.

وقال شهود العيان إنهم رصدوا طائرة مراقبة وطائرات تصوير “دورون” في سماء المخيم.

وأشار الشهود إلى أن جنديا إسرائيليا أصيب على الأقل، حيث شوهدت دماء على الأرض بعد انسحاب قوات الاحتلال من المخيم.

وفي بيان مقتضب، أعلن جيش الاحتلال إصابة جنديين بجروح طفيفة ومتوسطة خلال حملة الدهم لاعتقال مطلوب في مخيم بلاطة في مدينة نابلس، على حد زعمهم.

وقال جيش الاحتلال إن الجنديين أصيبا نتيجة تعرضهما لإلقاء عبوة ناسفة “أنبوبية” باتجاههم، حيث تم نقلهما لتلقي العلاج في المستشفى.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي حشاش بعد دهم منزله في حارة الحشاشين، وتخريب في محتوياته.

ويعدُّ مخيم بلاطة، أكبر مخيمات اللجوء في الضفة الغربية من حيث عدد السكان، والذين يُقدرعددهم 30 ألف نسمة.

ولا يكاد يخلو أي بيت في مخيم بلاطة من أسير أو شهيد أو جريح، وتفاقمت الصعوبات على أبناء المخيم بسبب الاعتداءات المتكررة من الاحتلال الإسرائيلي.

ويتجاوز عدد الأسرى في سجون الاحتلال 200 أسير ما زالوا في الأسر حتى اللحظة، وشهداء بلاطة خلال الانتفاضات السابقة خُمس عدد شهداء مدينة نابلس، ويتجاوز 500 شهيد، إلى جانب آلاف الجرحى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق