أخبار

غالبية عربية ضد التطبيع.. أرقام تصفع “إسرائيل” والمطبعين معها

قال تقرير حكومي إسرائيلي: إن الغالبية العظمى من المنشورات في وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي، حول اتفاقيات التطبيع الأخيرة بين “إسرائيل” والإمارات والبحرين كانت “سلبية”.

وقالت وزارة الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلية: إن 81% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العرب، لديهم تعليقات “سلبية” حول اتفاقات التطبيع، في حين أن 8% لديهم آراء “سلبية للغاية” وفقط 5% رأوها إيجابية.

وجاء التقرير في 9 صفحات، ونشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، الاثنين.

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري الإسرائيلي: أظهر الاستطلاع الذي أُجري في ما بين منتصف آب/أغسطس ومنتصف أيلول/سبتمبر، أن ما يقرب من نصف التعليقات (45%) المنشورة في العالم العربي، عدّت الاتفاقية الإسرائيلية الإماراتية بأنها “خيانة”.

وأضاف “أعرب 27% عن أسفهم لـ (تعامل الدولة مع الصهاينة)، و10% عدّوها (نفاقًا)، و5% عدّوا أن أبو ظبي استسلمت للمصالح الأمريكية.

وتابع: “أبرزت الحجج المؤيدة للتطبيع، والتي كانت أقلية، مزايا الصفقة في مجالات الأمن (61%)، والجدوى الاقتصادية (33%)، وتبييض الوضع القائم (6%)”.

وأوصت الوزارة بإطلاق حملة على الإنترنت؛ “لتغيير النظرة إلى إسرائيل، مع التركيز على العالم العربي”.

وتوصلت الإمارات و”إسرائيل” في 13 أغسطس/ آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وتم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع؛ حيث عدّته الفصائل والسلطة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق