أخبار
أخر الأخبار

شبان يرشقون سيارات المستوطنين بالحجارة قرب حوارة

ألقى مجموعة من الشبان مساء اليوم الجمعة، الحجارة صوب مركبات المستوطنين أثناء مرورها في الشارع الرئيس ببلدة حوارة إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأنّ مجموعة من الشبان رشقوا بالحجارة عدة مركبات للمستوطنين الأمر الذي أدى إلى تكسر زجاج بعضها.

وذكر الشهود بأنّ استنفارا كبيرا لقوات الاحتلال أعقب ذلك، تمثل بتواجد العديد من الدوريات والقوات الراجلة على امتداد الشارع في محاولة منها للوصول إلى ملقي الحجارة.

ويشهد الطريق الرئيس في بلدة حوارة أعمال عربدة وجرائم مستمرة من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين، كان آخرها قبل أيام تمثل بدهس أحد المواطنين أثناء تواجده على جانب الطريق هناك.

كما وهاجم المستوطنون قبل عدة أيام المزارعين أثناء قطفهم لثمار الزيتون من أراضي القرية الجبلة والتي تستباح من قبل قطعان المستوطنين القاطنين في مستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضي القرية والقرى المجاورة.

وزادت اعتداءات المستوطنين بحق المواطنين في البلدة بشكل كبير في السنوات الماضية بسبب عدم وجود رادع يمنع هؤلاء المستوطنين من ارتكاب جرائمهم بحق الفلسطينيين.

وبات المواطن الفلسطيني عاجزاً عن حماية نفسه من بطش المستوطنين وأصبح التهديد اليومي يلاحق حياته وممتلكاته لحظة بلحظة، الأمر الذي خلَف اثاراً سلبية كبيرة على جميع نواحي الحياة.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وحسب التقرير فقد بلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (16) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق