أخبار

اندلع خلالها مواجهات.. الاحتلال يقتحم منزل أسير من طوباس

الضفة الغربية – النورس نت

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة طمون جنوب شرق طوباس، واقتحمت منزل عائلة أسير من البلدة، واندلع على إثرها مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأفاد رئيس بلدية طمون جلال بني عودة أن قوات الاحتلال دهمت بلدة طمون فجر اليوم واقتحمت منزل عائلة الأسير فايق أحمد محمود بني عودة.

وأشار بني عودة إلى أن قوات الاحتلال فتشت المنزل وعاثت فيه خرابا، وصادرت الهواتف الخلوية من المنزل، علما أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب قبل حوالي شهر.

وأضاف بني عودة أنه خلال عملية اقتحام البلدة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلق الجنود خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وتواصل قوات الاحتلال حملات دهمها مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، بشكل شبه يومي، وتتركز هذه الحملات بعد منتصف الليل، حيث إرهاب الساكنين، وخاصة الأطفال والنساء.

ووفق تقرير دوري يصدره المكتب الإعلامي لحركة “حماس” في الضفة الغربية، رصد ارتكاب قوات الاحتلال (1575) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وبلغ عدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس خلال سبتمبر الماضي (307) اقتحامات، ووصل عدد الحواجز الثابتة والمؤقتة المقامة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (395) حاجزا.

ورصد التقرير (94) مداهمة لمنازل تعود لفلسطينيين، واستشهاد مواطنين اثنين وجرح (66) آخرين بنيران قوات الاحتلال، واعتقال (344) مواطنا، واحتجزت (33) آخرين.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق