أخبار

مستوطنون يعتدون على رعاة الأغنام جنوب الخليل

الضفة الغربية – النورس نت

اعتدى مجموعة من المستوطنين اليوم الثلاثاء، على رعاة أغنام في منطقة الثعلة شرق يطا جنوب الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، أن مجموعة من المستوطنين بحماية جيش وشرطة الاحتلال، اعتدت على رعاة الأغنام في منطقة ثعلة شرق يطا ومنعتهم من دخول المراعي بحجة أنها أرض دولة.

وأشار الجبور إلى وقوع عراك بالأيدي بين المواطنين والمستوطنين دافع خلالها المواطنون عن حقهم في الرعي بأرضهم التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها.

وفي تطور للأحداث، تم اعتقال راعي الاغنام فارس جميل عوض، خلال قيامه برعي أغنامه في المنطقة، حيث ادّعى مستوطنون بأنه اعتدى عليهم بالضرب وتم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

ووفقا للتقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، فقد تصاعدت انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر سبتمبر الماضي.

ووثق التقرير ارتكاب المستوطنين (66) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (18) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراض وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وأوضح التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق