أخبار

مستوطن ينصب خيمة في أراضي المواطنين بالخليل

الضفة الغربية – النورس نت

نصب مستوطن، صباح اليوم الثلاثاء، خيمة على أراضي المواطنين في منطقة بيرين شمال شرق يطا، جنوبي الخليل بالضفة الغربية

وأفاد منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور، أن مستوطنا نصب خيمة، وأحاطها بالعلم الإسرائيلي في أراضي المواطنين في منطقة بيرين.

وأشار الجبور إلى أن الأرض المقام عليها الخيمة تعود ملكيتها إلى عائلة برقان، ويهدف الاحتلال ومستوطنيه الاستيلاء عليها، لصالح الاستيطان في المنطقة.

وطالب المؤسسات المحلية والدولية، بضرورة العمل على حماية المواطنين وممتلكاتهم، ووقف عمليات الهدم والتهجير والتوسع الإستيطاني التي تنتهجها سلطات الاحتلال ومجموعات المستوطنين بحق المواطنين في تلك المنطقة.

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة، تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر سبتمبر الماضي.

ووثق التقرير ارتكاب المستوطنين (66) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (18) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراض وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وأوضح التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (301، 289، 237) انتهاكا على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق