أخبار

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مسيرة كفر قدوم

قلقيلية:

أصيب أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات لحالات اختناق اليوم السبت، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية.

وأفاد منسق الهلال الأحمر في كفر قدوم عاصم عقل، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة عقب انطلاق المسيرة وأطلقت وابلا من الرصاص المعدني وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونقلوا على إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب العشرات بالاختناق.

وذكر شهود عيان بأن الشبان أبطلوا محاولة من قبل جنود الاحتلال للإيقاع بالعديد من المتظاهرين من خلال الكمن لهم والتخفي بين أشجار الزيتون قبل أن يتم فضح أمرهم.

وكانت قوات الاحتلال قمعت أمس الجمعة المسيرة الأسبوعية، وأصيب على إثرها 15 مواطنا بالرصاص المعدني والمعدني المغلف بالمطاط، وعدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز السام.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات من جنود الاحتلال هاجموا الشبان بعد انطلاق المسيرة بإطلاق كثيف للرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت ما أسفر عن إصابة 15 مواطناً بينهم ثلاثة صحفيين بالرصاص المعدني.

وتتواصل للسنة التاسعة على التوالي المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيس لبلدة كفر قدوم الذي تغلقه قوات الاحتلال لصالح التوسعات الاستيطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق