أخبار

الأسرى يعلقون خطواتهم الاحتجاجية المتعلقة بقضية “الكانتينا” لمدة أسبوع

الضفة الغربية :
قرر الأسرى تعليق الخطوات الاحتجاجية المتعلقة بقضية حوالة “الكانتينا” الخاصة بمشترياتهم، والتي كان من المقرر تنفيذها يوم غد وبعد غد، وذلك حتى يوم الخميس المقبل.

وأوضح نادي الأسير، في بيان له، مساء اليوم الخميس، أن قرار تعليق الخطوات جاء بعد أن جرى تحويل الحوالة المالية الخاصة “بالكانتينا” اليوم، والتي سيحتاج توزيعها عدة أيام وعليه سينتظر الأسرى إتمام الإجراءات اللازمة حيال ذلك كما كانت تجري سابقاً.

وكان الأسرى في ستة سجون قرروا منذ الأمس تنفيذ خطوات احتجاجية، بعد إغلاق الاحتلال حساب “الكانتينا” الخاصة بمشترياتهم، حيث يعتمد الأسرى على “الكانتينا” في توفير طعام جيد لهم واحتياجات أساسية أخرى.

وكان الأسرى في عدة سجون إسرائيلية اتخذوا أمس الأربعاء قرارا بإرجاع وجبات الطعام، وإغلاق الأقسام يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأشار نادي الأسير إلى أن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي رفضا لقرار الاحتلال إغلاق حساب “الكانتينا” الخاصة بمشتريات الأسرى الأمنيين، وإعادة الحوالة الخاصة بها والتي تدفعها السلطة الوطنية شهريا.

يُشار إلى أن قرار إغلاق حساب “الكانتينا”، يأتي في ظل تعقيدات وتحديات يواجهها الأسرى، بسبب الظرف الراهن المتعلق باستمرار انتشار فيروس “كورونا” المستجد، والذي أدى فعليا إلى تفاقم أزمة إدخال “الكانتينا” للأسرى خلال الأشهر الماضية، نتيجة عدم انتظام زيارات عائلاتهم وحرمان أخرى من الزيارة، ووضعهم في عزل مضاعف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق