أخبار

مستوطنون يعتدون على شقيقين بالضرب غرب بيت لحم

اعتدت مجموعة من المستوطنين، الليلة الماضية، بالضرب على شقيقين، من مخيم العزة شمال بيت لحم، نقلا على إثر ذلك للمشفى.

وأفادت مصادر محلية أن الشقيقين أشرف مصطفى النجار (43 عاما)، ومحمد (40 عاما) من مخيم العزة أصيبا بكسور ورضوض، إثر اعتداء المستوطنين عليهما.

وقالت المصادر إن الشقيقين النجار تعرضا للضرب من قبل مجموعة من المستوطنين، قرب قرية الولجة غرب المحافظة وتم نقلهما لتلقي العلاج في مشفى الجمعية العربية، حيث أحد وصفت حالة أحدهما بالصعبة.

وتتواصل انتهاكات واعتداءات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الذيّ يُؤمّن اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم.

وتجسد تلك الاعتداءات الإجرامية إرهاب دولة منظم عبر تقاسم واضح في الأدوار بين قوات الاحتلال وأذرعها المختلفة وبين منظمات المستوطنين الإرهابية.

وزادت اعتداءات المستوطنين بشكل كبير في السنوات الماضية بسبب عدم وجود رادع يمنع هؤلاء المستوطنين من ارتكاب جرائمهم بحق الفلسطينيين.

ورصد تقرير دوري يصدر عن المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي، كما ضاعف انتهاكاته بحق المقدسات واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

ورصد التقرير ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (13) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وبين التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق