أخبار

تعليق دخول المصلين للأقصى لمدة 3 أسابيع بسبب “كورونا”

القدس المحتلة – النورس نت

قررت الأوقاف والشؤون الإسلامية في القدس اليوم الأربعاء، تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى لمدة ثلاثة أسابيع بسبب فيروس “كورونا”، بدءًا من يوم الجمعة القادم.

وقال عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حاتم عبد القادر، إن المجلس قرر في جلسته تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى 3 أسابيع.

وأوضح عبد القادر، أن تعليق دخول المصلين سيبدأ بعد صلاة الجمعة القادمة حفاظا على حياة المصلين والمواطنين بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس “كورونا”.

وأشار عبد القادر إلى أن المسجد سيبقى مفتوحًا أمام الحراس وموظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وسيرفع فيه الآذان وستقام فيه الصلوات الخمس وصلاة الجمعة للموظفين.

وأضاف أن قرار تعليق دخول المصلين إلى الأقصى جاء بعد استماع المجلس لتوصيات المرجعيات الطبية والصحية الفلسطينية المعتمدة والتي أوصت بذلك.

وفي السياق، قال عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس علي الجبريني، أمس الثلاثاء، إن العدد الإجمالي للإصابات بفايروس “كورونا” في القدس وصل إلى ١٩٦٦ إصابة.

وتمنى الجبريني أن يساهم الإغلاق في تقليص عدد الإصابات ومنع انتقال العدوى وخصوصا في ظل إغلاق مؤسسات التعليم وتقييد الحركة والتجمهرات ومنع المناسبات الاجتماعية، ولفت إلى أنه سيتم تقليص حجم العمل في القطاعين الخاص والعام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق