أخبار

الاحتلال يوقف العمل بتأهيل طريق شرق بيت لحم ويستولي على جرافة

الضفة الغربية:

أوقفت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، العمل في تأهيل طريق يربط قريتي كيسان والرشايدة شرق محافظة بيت لحم، واستولت على جرافة.

وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال، إن قوات الاحتلال أوقفت العمل في تأهيل طريق ترابي يوصل إلى مقبرة مشتركة لقريتي كيسان والرشايدة، واستولت على جرافة، بحجة عدم الحصول على الترخيص.

يشار الى أن قريتي كيسان والرشايدة تتعرضان منذ فترة لتصعيد تمثل بإيقاف البناء في مدرسة والاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضي كيسان.

وتتعرض كيسان على مدار الأشهر الماضية الى هجمة استيطانية، كان آخرها تسليم إخطارات إسرائيلية بوقف البناء لمنزلين قيد الإنشاء.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت الأسبوع الماضي، بتجريف شارع فرعي في قرية كيسان شرق بيت لحم، تمهيدا لإغلاقه.

ويتذرع الاحتلال بشكل دائم بدعوى البناء دون ترخيص؛ لهدم الآلاف من البيوت والمنشئات، دون مراعاة لقاطنيها الذين يتشردون ويتكبدون مرة أخرى مصاريف بناء منزل جديد يؤويهم من حر الصيف وبرد الشتاء.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة تصاعد انتهاكات الاحتلال في الضفة والقدس خلال شهر أغسطس الماضي.

كما ورصد التقرير ارتكاب المستوطنين (47) اعتداء، وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية (13) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراضي وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية.

وأوضح التقرير أن مناطق بيت لحم والقدس والخليل، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (292، 279، 254) انتهاكا على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق