أخبار

“تآلف” يدعو لاصطفاف نقابي واسع خلف فعاليات القيادة الموحدة

الضفة الغربية:
دعا التجمع النقابي الفلسطيني “تآلف” كافة القوى والتنسيقيات والمؤسسات المهنية والنقابية والتجمعات المطلبية إلى الانخراط الواسع في برنامج العمل الوطني الذي أعلن عنه البيان الأول للقيادة الوطنية الموحدة.

وأشاد التجمع في بيان نشره على حسابه في “فيس بوك” بحالة التوافق النضالي الفلسطيني في مواجهة الهرولة العربية للتطبيع مع دولة الاحتلال وبخطوة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة.

وقال البيان أن الحركة النقابية والمهنية الفلسطينية مثلت خلال مراحل النضال المختلفة عموداً شامخاً اتكأت عليه مجاميع الفعل الكفاحي الفلسطيني، “والتحمت في بنيته أذرع الأطباء والمهندسين والمعلمين والعمال والمحامين والزرّاع والصنّاع بأيدي المناضلين والمقاتلين دفاعاً عن شعبنا وكرامته وحقه بالحرية والتخلص من الاحتلال”.

واعتبر “تآلف” تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية الذي ترتب على لقاء القوى والفصائل الفلسطينية في لقاء الأمناء العامين الذي عقد في رام الله وبيروت الأسبوع الماضي عودة أصيلة لمسارات الفعل النضالي الميداني الموحد.

وأكد التجمع على ضرورة التفاعل مع البرنامج النضالي الإجماعي الذي تديره القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، باعتباره مشروع الشعب الفلسطيني لتصليب جبهته الداخلية وتعزيز صموده أمام الانهيارات المتوالية في الصف العربي الذي يهرول نحو دولة الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق