منوعات

منها القهوة الصباحية.. أشياء يومية نفعلها بشكل خاطئ

إن أول شيء نفعله عند الاستيقاظ صباحا هو احتساء فنجان من القهوة. لكن اتضح أننا نقوم بالأمر بشكل خاطئ طوال الوقت، ويرى الخبراء أن هناك المزيد من العادات اليومية التي تحتاج إلى تصحيح.

1.    شرب القهوة قبل الساعة 9:30 صباحا

قال موقع “برايت سايد” الأميركي في تقريره إن كل جسم يختلف عن الآخر، لكن هناك دورة هرمونية تدوم 24 ساعة لكل شخص. بعبارة أخرى كل الأجسام تتبع برنامجا ما. عادة ما يحدث إفراز الهرمون المعروف باسم الكورتيزول، والذي يجعلنا نشعر باليقظة، من الساعة 8 صباحا حتى 9 صباحا؛ لذلك لسنا بحاجة إلى تعزيز أجسامنا بواسطة أشياء أخرى لنشعر باليقظة خلال هذه الفترة، مثل القهوة.

بناء على ذلك، فإن أفضل الأوقات لأخذ استراحة القهوة هو من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 11:30 صباحا، ثم من الساعة 1:30 ظهرا حتى الساعة 5 مساء.

يُذكر أن أسوأ الأوقات لاحتساء القهوة هو بين الساعة 8 صباحا حتى 9 صباحا، ثم من منتصف النهار إلى الساعة 1 مساء؛ ومن الساعة 5:30 مساء حتى الساعة 6:30 مساء.

2. وضع البيض في الماء البارد قبل سلقه

إذا كنت تضع البيض في ماء بارد قبل سلقه، فقد يفاجئك رأي بعض الخبراء. حيث تتمثل القاعدة الأولى هنا في وضع البيض في الماء الساخن أولا ثم في الماء البارد عند الانتهاء من سلقه لسهولة تقشيره.

3.  ترك الليفة في الحمام

يقول الباحثون إن الليفة أرض خصبة لأنواع البكتيريا التي يمكن أن تنمو فعليا بين عشية وضحاها، وعندما تترك الليفة في دش رطب ودافئ، فإن ذلك يزيد الوضع سوءا؛ لذا عليك تركها في مكان جاف بعد استخدامها، أو يمكنك رميها في آلة الغسيل، أو تركها منقوعة في محلول المبيض المخفف لمدة 5 دقائق مرة واحدة في الأسبوع.

4. استخدام سكين لتقطيع الزبدة الباردة

إذا كنت تواجه صعوبة في تقطيع الزبدة الباردة، فهناك حل أفضل للحصول على شرائح مثالية. استخدم مقشرة مصممة لتقطيع الخضروات والفواكه، وبالتالي يمكنك بسهولة وضع الزبدة على الخبز. كما يمكن توظيف نفس الحيلة مع الجبن.

5. استخدام أصابعك لفتح الصنبور

لتجنب اتساخ أصابعك بالبكتيريا مرة أخرى بعد غسل يديك، حاول تغيير روتينك. افتح الصنبور وأغلقه بمعصمك. الآن، حتى لو لمست وجهك، فلن تنتشر الجراثيم.

6. شحن هاتفك دون تنظيف منفذ الشحن

يمكن أن يحدث هذا كثيرا، خاصة إذا وجدت أن هاتفك لا يشحن أو أن عملية الشحن بطيئة. قبل أخذه إلى المزود أو شراء كابل جديد، قم بتنظيف المنفذ، قد يكون الغبار أو الأوساخ سبب عن هذا العطل. لكن قبل القيام بذلك، لا تنس إطفاء هاتفك أولا.

7. عدم تنظيف الستائر بالمكنسة الكهربائية

أشار الموقع إلى أنه يمكن تنظيف الستائر بالمكنسة الكهربائية دون الحاجة إلى غسلها كل أسبوع. في الواقع يتركز معظم الغبار في الأعلى والأسفل؛ لذلك في المرة القادمة التي تقوم فيها بتنظيف منزلك، ما عليك سوى إضفاء بعض الانتعاش على الستائر باستخدام المكنسة الكهربائية، ومن الضروري القيام بذلك بانتظام قبل أن يخترق الغبار الألياف.

8. عدم ترك اللحم يرتاح بعد طهيه

غالبا ما نكون في عجلة من أمرنا لتذوق طبق ذي رائحة طيبة، خاصة عندما نشعر بالجوع؛ لكن عندما تترك اللحم يرتاح بعد طهيه، فسيحافظ على الكثير من العصارة، اترك شريحة اللحم ترتاح لمدة 5 دقائق والدجاج لمدة 20 دقيقة بعد شويه.

9. استخدام الصابون المضاد للبكتيريا

قال الموقع إنه إذا كنت تستخدم صابونا مضادا للبكتيريا كل يوم، فمن الأفضل أن تتوقف عن ذلك. أولا: لا يوجد دليل على أن الصابون المضاد للبكتيريا أكثر فاعلية في الغسيل من الصابون العادي. ثانيا: تتكون المنتجات المضادة للبكتيريا من مادة التريكلوسان التي تشبه المضادات الحيوية، وعندما نستخدم هذا النوع من الصابون كثيرا، فإننا نعتاد عليه، عندها ستطور البكتيريا طفرات يمكن أن تؤثر على صحة الناس؛ لهذا السبب يوصي الخبراء باستخدام الصابون العادي كل يوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق