رياضة

مفاجآت في تشكيلة أغلى لاعبي العالم

شهد تشكيل أغلى اللاعبين في العالم من حيث القيمة المادية العديد من المفاجآت، في مقدمتها غياب المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

ونشرت شبكة “سكاي سبورتس” الألمانية تقريرا استعرضت فيه أغلى 11 لاعبا في العالم من حيث القيمة السوقية، وسط غياب العديد من اللاعبين البارزين.

مفاجأة صلاح

المفاجأة الأبرز كانت خروج صلاح ووجود الإنجليزي جادون سانشو جناح بروسيا دورتموند الألماني بدلا منه, إذ بلغت القيمة السوقية للأخير 136 مليون يورو، ما يعني أن تقييم المصري أقل من ذلك المبلغ حاليا.

كما خلا التشكيل من السنغالي ساديو ماني الجناح الأيسر لليفربول بطل “البريميرليغ”، ورحيم سترلينغ هداف مانشستر سيتي وأحد أبرز نجومه.

دون الأساطير

ويستمتع جمهور كرة القدم في العالم بالأسطورتين ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

التشكيل شهد غياب الثنائي، نظرا لتقدم عمرهما وتقلص فرص الانتقال بمقابل مادي كبير في الفترة المقبلة.

التشكيل

وشمل تشكيل الأغلى في العالم البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، بقيمة 83 مليون يورو، وأمامه زميليه ترينت ألكسندر أرنولد (106 ملايين يورو)، وفيرجيل فان ديك (94 مليون يورو).

وجاء الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الإيطالي في القائمة بقيمة 84 مليون يورو، وألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني بـ73 مليون يرورو.

وفي الوسط جاء جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ بقيمة 77 مليون يورو، وفرينكي دي يونغ لاعب برشلونة بقيمة 91 مليونا، وأمامهما كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي بقيمة 120 مليون يورو

وضمّ الهجوم كلا من كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 200 مليون يورو، كأغلى لاعب في العالم، وزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا بقيمة 148 مليون يورو، وجادون سانشو بقيمة 136 مليون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق