أخبار
أخر الأخبار

الكتلة الإسلامية.. استهداف ممنهج منذ بداية العام

تتعرض الكتلة الإسلامية منذ بداية العام الحالي 2020 لحملة اعتقالات وملاحقات ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث جرى اعتقال العشرات من أبنائها وكوادرها في مختلف جامعات الضفة الغربية.

وبحسب الإحصاءات فقد جرى اعتقال 52 ناشطا من الكتلة الإسلامية منذ مطلع العام الجاري، بينهم قيادات بارزة.

وكان لجامعة بيرزيت النصيب الأكبر من تلك الاعتقالات، حيث تم اعتقال 24 طالبا، فيما اعتقل 16 طالبا من جامعة النجاح، و11 من جامعة القدس، كما جرى اعتقال 5 من جامعة خضوري، و6 من مختلف الجامعات.

ومنذ بداية الشهر الجاري شن الاحتلال حملة اعتقالات طالت 4 من أبرز قيادات الكتلة الإسلامية في جامعتي النجاح والقدس، حيث اعتُقل الطالبان حمدي حمدان ومهند شحادة في النجاح، ومنسق الكتلة السابق أحمد حجة وممثلها الحالي رائد الحلايقة في جامعة القدس.

ثبات رغم المحن

ويقدم أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة ضريبة ثباتهم على المنهج الذي اختاروه لأنفسهم رغم الشدائد والمحن، حيث تتواصل الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الكتلة رغم ما تتعرض له من ملاحقات واعتقالات.

وتعقيبا على الاعتقالات الأخيرة، فقد أكدت الكتلة الإسلامية استمرارها في تقديم الخدمة لطلبة الجامعات رغم ما تتعرض له من استهداف ممنهج من قبل الاحتلال.

وأكدت في بياناتها أن الاعتقالات تهدف للتأثير على دور الكتلة الإسلامية البارز في التصدي لمخططات الاحتلال، خاصة وأنها تلعب دورا مهما في تحشيد الحركة الطلابية.

كما أشارت أن الاحتلال يتعمد اعتقال القيادات والكوادر البارزة في صفوفها في أوقات محددة، من أجل التأثير على قدرتها في النهوض بواقع الحركة الطلابية في الجامعات الفلسطينية.

نشاطات مميزة

منذ مطلع العام الجاري، ورغم الإغلاق المستمر الذي شهدته الجامعات الفلسطينية بسبب جائحة كورونا، كانت الكتلة الإسلامية السباقة في مواكبة الواقع الجديد للتعليم، وتمكنت من تقديم الخدمات للطلبة بما يناسب التعليم الإلكتروني المقر في جامعات الضفة.

واستطاعت الكتلة الإسلامية تقديم العديد من محاضرات الزووم التي تنوعت بين التعليمي والإرشادي والوطني والفني والدعوي.

كما قدمت لطلبة التوجيهي خدمات مميزة، كان أبرزها تدشين منصة إلكترونية لكافة التخصصات في الجامعات الفلسطينية، يستطيع الطالب من خلالها البحث عن التخصص المناسب من خلال منصة واحدة.

وفي السياق قدمت صفحات الإرشاد الخاصة بالكتلة الإسلامية في كافة الجامعات عشرات الفيديوهات والتصاميم الإرشادية لطلبة التوجيهي، التي تسهل على الطلبة الاندماج في الحياة الجامعية.

وتأتي هذه النشاطات ضمن ما اعتادت عليه الكتلة الإسلامية من الوقوف مع الطلبة منذ التحاقهم بالجامعة وحتى تخرجهم منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق