أخبار
أخر الأخبار

الاحتلال يمنع مواطنًا من استكمال بناء منزله في يطا

منعت قوات الاحتلال مواطنًا من يطا جنوب الخليل، من استكمال بناء منزله اليوم الخميس، بعد أن استولت على مضخة للباطون أثناء صبها للمنزل.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية في الخليل راتب جبور، إن قوات الاحتلال وما يسمى الإدارة المدنية التابعة للاحتلال، استولت على مضخة للباطون ومنعت مواصلة العمل وصب الباطون لمنزل المواطن زياد زيد أبو ميالة في منطقة “خلة الوحش” في يطا.

كما أكد صاحب المنزل زياد أبو ميالة: “إنه تفاجأ بقرار الاحتلال الذي وصفه بالظالم، وبحجج لا تنم إلا عن سياسة الاحتلال الاستيطانية”.

ويتعرض السكان الفلسطينيون لاعتداءات متكررة من الاحتلال ومستوطنيه، من خلال هدم المنازل أو منع البناء.

وارتفعت وتيرة التهجير والهدم وأعمال التجريف في الآونة الأخيرة، بعد الإعلان عن خطة الضم الإسرائيلية، والتي من المتوقع أن تستهدف المناطق المصنفة “ج” بدرجة أولى.

ويحاول الاحتلال ومستوطنوه بشكل متكرر تهجير 16 خربة في مسافر يطا، تقع في نهاية سلسلة جبال الخليل باتجاه هضبة النقب، ويقطنها نحو “2200” فلسطيني يصرون على الصمود والبقاء على أراضي جدودهم.

وينشر الاحتلال مستوطناته لفصل المسافر عن محيطها، عدا إعلان معظم أراضيها مناطق عسكرية مغلقة ومناطق تدريب عسكري، وفرض قيود على حرية حركة السكان، وتقليص مساحة رعي المواشي التي يعتمد عليها السكان برزقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق