مقالات رأي

ثقافة الـSelfy وحب الذات

الكاتب | ثامر سباعنه

ثقافة جديدة دخلت عالمنا وأصبحت هم وحديث شبابنا بل وشيبنا، حتى ان مطربي الزمان باتوا يتبارون فيما بينهم في اطلاق اغاني تحمل نفس العنوان (Selfy ).

لعل الـــ Selfy ليست وليدة الصدفة أو نتاج التطور التكنولوجي السريع، انما هي وليدة النفس البشرية التي اصبحت تفكر غالبا بــ my self واغفلت التفكير بالمجموع، واصبح هم الانسان فقط him self دون النظر لحاجات بقية البشر.

Selfy نتاج حب الذات واحيانا يصل تقدير الذات لحد الغرور، فيصبح هم الانسان وشغله الشاغل أذن وسمع وعيون المحيطين، ويغفل عن قلوبهم وعقولهم، ليس غريبا أو مستهجنا ان يحب الانسان المدح و الاطراء لكن على ان لا يكون ذلك مبالغا فيه ويكثر فيه التكلف، وان يصل الى حد حب الذات لدرجة المرض.

Selfy قد تكون نتاج فراغ الروح البشرية وبحثها عن الجمال الفارغ الجمال المزيف.

لقد غدا هم الناس الان الـــ diet وعمليات الشفط او التكبير ليكون الناتج جمال مصنوع مزيف خادع كذاب.

ما تراه في صورة الـSelfy لا يعني بالضرورة ما يراه الناس حولك، كما أن Selfy لا تظهر ما تفكر به في عقلك ولا العواطف التي تسكن قلبك، ولا تبرز رغباتك.

في السابق عندما كانت انفسنا و أرواحنا مبنية البناء الصحيح السليم كان (( المسلم مرآة اخيه )) يرشده الى عيوبه، ويبرز له مكامن الجمال والايجابيات ويوجهه التوجيه السليم، أما الان في زمن السرعة وزمن فراغ الروح أصبحت الــ Selfy هي وسيلة الانسان لمعرفة نفسه وذاته وغالبا ما تخدعه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق