أخبار

الاحتلال يؤجل محاكمة الطالبين حسن والعطشان حتى منتصف الشهر المقبل

الضفة الغربية – النورس نت

أجلت محكمة الاحتلال العسكرية في عوفر محاكمة الطالبين بجامعة بيرزيت محمد ماجد حسن وأيمن العطشان حتى منتصف الشهر المقبل.

وأفاد مكتب اعلام الاسرى أن محكمة الاحتلال أجلت محاكمة الطالب محمد حسن حتى تاريخ 17/8/2020، فيما أجلت محاكمة الطالب أيمن العطشان من رام الله، حتى تاريخ 18/8/2020 .

واعتقلت قوات الاحتلال، الطالب العطشان، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في بلدة عارورة قضاء رام الله، في الرابع من شهر حزيران الماضي، ومنع من لقاء محاميه.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير محمد ماجد حسن من منزل عائلته الكائن في دير السودان شمال رام الله بتاريخ 21/ 4/ 2020، وزعم الاحتلال إصابته بفيروس كورونا منذ بداية الاعتقال.

وكانت عائلة الأسير حسن كشفت سابقا عن المعاناة التي يتعرض لها ابنها داخل سجون الاحتلال، وخاصة عزله في زنزانة يلفها البرد وتعذيبه نفسياً بإعلان إصابته بفيروس كورونا إضافة الى الشبح والحرمان من النوم.

وأوضح القيادي في حركة حماس الشيخ ماجد حسن والد الأسير محمد أنه تم التواصل مع ابنه وقد اتضح بما لا يدع مجالا للشك بأن الهدف من وراء الادعاء بانه مصاب بالكورونا هو الضغط على نفسيته والنيل من عزيمته.

وأشار الشيخ حسن الى أن الاحتلال حقق مع نجله على مدار خمسة عشر يوما متتالية لمدة عشرين ساعة يوميا، ولم يسمح له من خلالها الا بتناول الطعام والعودة للتحقيق.

ووصف محمد لعائلته أن اساليب التحقيق معه كانت عنيفة حيث تعرض للشبح المتواصل والسبّ والشتم واستخدام الألفاظ البذيئة والقذرة، والصراخ المتواصل من قبل مجموعة من المحققين والحرمان من النوم الا لساعتين أو ثلاثة فقط يوميا.

والطالب حسن هو سكرتير اللجنة المالية السابق بمجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، وشقيق الأسيرة المحررة شذى حسن ووالده القيادي بحركة حماس ماجد حسن.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقال العشرات من أبناء الجامعات الفلسطينية وخاصة من كوادر ونشطاء الكتلة الإسلامية، حيث يحاكمون على خلفية عملهم النقابي والطلابي في الجامعات، ومنهم من صدرت بحقه قرارات اعتقال اداري وآخرين رهن التوقيف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق