أخبار

الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة تطلق أنشطة مميزة لاستقبال الطلبة الجدد

لإرشاد وتوجيه الناجحين في الثانوية العامة

الضفة الغربية:

أطلقت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية الموقع التفاعلي “دليل الجامعات الفلسطينية”، وهو الإصدار الإلكتروني الذي سيتيح لطلبة الثانوية العامة الاستعلام ليس فقط عن تخصصات جامعةٍ معينة، والتجول بحرية في الفضاء الالكتروني والمعلوماتي لجميع الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

ويوفر الموقع كماً كبيراً من المعلومات والتفاصيل الخاصة بآليات التسجيل ومعدلات القبول ومواد التخصصات وموقعها في سوق العمل، وعدد ساعاتها ومتطلباتها، وفقاً لآخر ما طرحته بوابات الجامعات للعامين 2020-2021.

وتأتي هذه الخطوة تعزيزاً لجهود لجان الإرشاد والتوجيه الطلابي للكتلة الإسلامية، التي لطالما تميزت بعملها المتقن وأدائها المخلص على الأرض، وكان لتطورها التكنولوجي ذات الصدى، خاصةً وأنها لم تتوانَ عن خدمة الطلبة الذين باعدت بينهم وبين جامعاتهم جائحة كورونا خلال الفترة الأخيرة.

كتلة بيرزيت

ومن بين هذه الأنشطة كانت محاضرة “كيف أختار تخصصي؟” للكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، والتي توجهت لتخاطب طلبة الثانوية العامة من خلال الخبرة والمراس، فحاضر فيها كل من الصحفي محمد القيق رئيس مجلس اتحاد الطلبة السابق في جامعة بيرزيت، والطالب في قسم ماجستير الدراسات العربية المعاصرة حالياً، إضافةً لأسماء الشرباتي المدربة في مجال المهارات الإدارية والتواصل.

كما أطلقت اسلامية بيرزيت مجموعة من الفيديوهات التعريفية بالتخصصات حملت عنوان “احكيلي عن تخصصي”، عرض من خلالها عددٌ من الطلبة السابقين بشكلٍ سريع وسلس معلوماتٍ مفيدة عن التخصصات والمساقات والمجالات العملية المرتبطة بالتخصصات.

ومع إعلان معدلات الثانوية العامة صباح اليوم، يستعد طلبة الثانوية العامة المشتركين في مسابقة “توقع نتيجتك” للإعلان عن الفائز الذي سيدخل السحب على منحةٍ دراسيةٍ للفصل الأول مقدمة من الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، على أن يكون الفائز قد استطاع تخمين نتيجته في الثانوية العامة قبل صدورها.

وفي خضم حملات التهاني والمباركات بالثانوية العامة، سارعت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت لتقديم تهنئتها على صفحتها الرسمية وصفحة الإرشاد الخاصة بها “دليلك في بيرزيت” لجميع طلبة الثانوية العامة وأهاليهم، معلنةً ترحيبها بهم في رحاب جامعة بيرزيت، وتوقها لبدء فصلٍ دراسيٍ جديد يزداد نوراً بوجودهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق