أخبار

اعتقالات وإصابات بينهم سيدة حامل في مواجهات مع الاحتلال بالعيسوية

القدس المحتلة:

اندلعت مساء اليوم السبت مواجهات بين شبّان وقوات الاحتلال التي اقتحمت قرية العيسوية في القدس المحتلة، واعتدت على المواطنين بالضرب المبرح، ورشهم بالغاز الفلفل مما أدى لوقوع إصابات بينهم سيدة حامل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي آل محمود الغربي، وشنت حملة مداهمات واسعة لمنازل السكان الذين تصدوا لجنود الاحتلال حيث اندلعت مواجهات عنيفة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع 8 إصابات خلال اعتداء قوات الاحتلال على مواطنين في بلدة العيسوية.

وأوضحت الجمعية أن من بين الإصابات إصابتان بغاز الفلفل في الوجه وسيدة حامل بالاختناق بالغاز، فيما أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأشار الهلال الأحمر إلى إصابة أحد الشبان بحروق باليد، فيما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بقنابل الغاز، وتم تقديم الإسعاف الأولي لهم ميدانياً.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سعدي محمود ونجليه أحمد ومحمد من البلدة.

ويواصل الاحتلال تصعيد حملات اقتحاماته واعتقالاته واعتداءاته بحق بلدة العيسوية وأهلها وسط تصدى الشبان لدوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة والألعاب النارية.

وكانت قوات الاحتلال قد شنت صباح اليوم حملة مداهمات واعتقالات في القدس المحتلة، إثر احتفال المواطنين بنتائج الثانوية العامة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منازل الأهالي المحتفلين بالنجاح في الثانوية العامة ببلدة جبل المكبر بحجة إطلاق الألعاب النارية.

واعتقل الاحتلال ثمانية مواطنين عرف منهم والد الطالب المقدسي نور نزار عبدة وعمه علي، بعد مداهمة منزلهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق