أخبار
أخر الأخبار

فلكياً.. 31 تموز أول أيام عيد الأضحى

كشفت الجمعية الفلكية الفلسطينية، في القدس، اليوم الأربعاء، عن موعد عيد الأضحى المبارك، والذي سيهلّ على العالم الإسلامي أواخر تموز/ يوليو الجاري.

وقالت الجمعية الفلكية الفلسطينية، عبر صفحتها على “فيسبوك: إن الحسابات الفلكية تشير إلى أن الأربعاء 22 تموز/ يوليو المقبل، سيكون غرة شهر ذي الحجة للعام 1441 هجرية، وبذلك تكون وقفة عرفة الخميس 30 تموز/ يوليو، والجمعة 31 تموز/ يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضحت الجمعية أن الاقتران المركزي المحاق لذي الحجة 1441 هجرية، سيحدث مساء يوم الاثنين 20 تموز/ يوليو في تمام الساعة 08:33 بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، وفي هذا اليوم، سيغرب القمر قبل غروب الشمس، ويحصل الاقتران المركزي بعد غروب الشمس في جميع الدول العربية والإسلامية، وبالتالي ستكون رؤية الهلال مستحيلة، كما ستكون رؤية الهلال مستحيلة أو غير ممكنة من بقية دول العالم.

وفي الثلاثاء الموافق 21 تموز/ يوليو، سيغرب الهلال بعد غروب الشمس من دول العالم كافة، وعليه تكون رؤيته ممكنة بالعين المجردة أو بالتلسكوبات، وبناء على ذلك، يكون الأربعاء 22 تموز/ يوليو هو غرّة ذي الحجة للعام 1441 هجرية، والجمعة هو اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق