أخبار

مستوطنون يقيمون غرفًا بنابلس وإخطار بالاستيلاء على أرض بسلفيت

الضفة الغربية – النورس نت

أقام مستوطنون اليوم الأربعاء، عددا من الغرف والبركسات فوق أراضي قرية الساوية جنوب نابلس، بينما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على قطعة أرض غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطنين قاموا بأعمال بناء وإقامة أبنية من ألواح “الزينكو” والبركسات فوق أراضي قرية الساوية المهددة بالاستيلاء.

وأشارت المصادر الى أن مستوطنة “رحاليم” المقامة فوق أراضي المواطنين تمتد وتتوسع لعدة تلال من خلال اقامة الغرف من ألواح الزينكو والبركسات والخيام، لتصبح فيما بعد أبنية قائمة وأمر واقع.

وتعرضت أراضي الساوية باستمرار لاعتداءات المستوطنين، من نصب خيام ومنع حراثة الأرضي وقطع مئات أشجار الزيتون خلال الأشهر الماضية.

وفي ذات السياق، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالاستيلاء على قطعة أرض تبلغ مساحتها 689 مترا تقع بجانب الشارع الرئيس الواصل بين بلدتي قراوة بني حسان وبديا غرب سلفيت.

وأوضح رئيس بلدية قراوة بني حسان تامر ريان، أن قوات الاحتلال سلمت المواطن راتب الخطيب إخطارا بالاستيلاء على الأرض، وأمهلته 60 يوما للاعتراض.

وتواصل قوات الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتها بحق المواطنين وأراضيهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تتضمن الاستيلاء على أراضيهم وتجريفها، وتسليمهم إخطارات للاستيلاء عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق