أخبار

دعوات للالتزام بإجراءات الوقاية في الخليل وتجهيز مشفى خاص بالمصابين

الخليل – النورس نت

دعا النائب في المجلس التشريعي نايف الرجوب المواطنين في الخليل الى ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وتجنب التواصل مع الآخرين وخاصة في الأفراح وبيوت العزاء حتى يزول المرض.

وشدد الرجوب على ضرورة أن يأخذ المواطنين كل أسباب السلامة حتى لا يصابوا بالفيروس أو يكونوا وسيلة لانتشار الوباء بشكل كبير.

ونوه النائب الرجوب الى أن الأوضاع في الخليل كارثية وهناك تفشي كبير للوباء مع اكتشاف مئات الحالات الجديدة وغيرها لا يكتشف نظرا لكثر المخالطين.

كما دعا الى توفير متطلبات الفحص ومحاصرة المرض في المدينة وتلبية احتياجاتها الصحية والطبية وتوفير أجهزة تنفس وكل الوسائل المطلوبة للحد من انتشار الوباء.

مستشفى خاص للمصابين

بدوره طالب المدير الطبي في جمعية الهلال الأحمر د.عبد الرزاق أبو ميالة بتجهيز مستشفى خاص في مدينة الخليل للمصابين بفيروس كورونا يكون مجهزاً بكافة الإمكانيات الطبية ومستلزمات الفحص.

وشدد أبو ميالة على ضرورة وجود طواقم طبية متخصصة تعالج مرضى كورونا فقط مزودة بغرف عناية فائقة وأجهزة تنفس.

وأكد أن الوضع الطبي الراهن في محافظة الخيل يدعو لأقصى درجات الحيطة والحذر مع تفشي الفيروس وتزايد الإصابات بشكل يومي.

دعم المصابين نفسياً

من جانبه قدم نقيب الأخصائيين النفسيين وليد عابد عدة نصائح للمصابين بفيروس كورونا لتجنب التعرض لضغوط نفسية وسلوكيات غير طبيعية.

وأكد عابد على أهمية دور المجتمع بأكمله في التخفيف عن المصاب وتقوية حصانته ومناعته النفسية من خلال التركيز على التعايش مع الحدث ومحاولة السيطرة عليه والتواصل اجتماعياً عبر الهاتف أو الانترنت فقط وعدم التفكير السلبي.

وأوضح عابد أن تحسن الوضع النفسي للمريض سيؤدي لتقوية المناعة الجسدية لديه لمواجهة المرض.

ونصح المصابين بتقبل الوضع واشغال العقل بالتفكير بأمور غير المرض حتى لا يزيد من حدة الاضطراب ويزيد تأثير الفيروس بشكل سلبي.

يشار الى أن مدينة الخليل سجلت نحو ثلاثة آلاف إصابة بفيروس كورونا واثنى عشر حالة وفاة حتى ظهر اليوم الإثنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق