أخبار

كرامة الأسير خط أحمر

الكاتب: ماجد حسن

مستغلاً حالة الاغلاق، وانشغال الناس بانتشار الكورونا ،”البنك العربي” يقوم باغلاق ما تبقى لديه من حسابات الاسرى،بينما تمتنع معظم البنوك عن فتح حسابات جديدة للاسرى الجدد!

أين هيئة شؤون الاسرى،وأين سلطة النقد،وأين الحكومة مما يفعله هذا البنك،وغيره من البنوك؟!

أين الوعود التي اطلقها رئيس الحكومة “إشتية” بإنه لن يغلق اي حساب اسير، حتى يتم انشاء الية جديدة تضمن وصول مستحقات الاسرى الى اصحابها؟!

من حق الأسير الفلسطيني أن يسأل:من هو صاحب القرار في هذا البلد،ومن الذي يجب ان ينفذ قراره،هل هو المنسق، ام رئيس الحكومة الفلسطينية؟!

على وسائل الاعلام الفلسطينية المختلفة،وعلى نشطاء التواصل الاجتماعي بكافة توجاتهم السياسية والفكرية ان لا يمروا على هذا التوجه مرور الكرام،عليهم القيام بتعرية مثل هذه المواقف غير الوطنية،وغير الاخلاقية،وان يقوموا بواجبهم بفضح اصحابها على رؤوس الاشهاد !

الأسرى الذين ضحوا بزهرات شبابهم في سجون الاحتلال،وعانوا ولا زالوا يعانون،وودفعوا الغالي والرخيص من اجل حرية شعبهم وكرامته ورفعته،هم راس المال الوطني الحقيقي لهذا البلد،هؤلاء هم البناة الحقيقيون له،وهم المدافعون عنه ،وهم من دفع من دمه وعرقه وماله وراحته، وراحة اهله، ولا يزالون ثمنا لعزته وكرامته وحريته..لا يجوز باي شكل من الاشكال،ان يتم التعامل معهم ومع قوت عيالهم بهذا الاسلوب، الذي اقل ما يقال فيه انه اسلوب غير اخلاقي،واسلوب جشع لا يمت الى الوطنية والى الواجب،والى الاخلاق،والى الكرامة، باية صلة!

#كرامة_الاسير_خط_احمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق