أخبار
أخر الأخبار

مؤتمر العاروري والرجوب.. إعلان مرحلة جديدة من العمل المشترك

أكد القيادي في حركة حماس جمال الطويل أن المؤتمر الصحفي المشترك المقرر غدا الخميس للشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة واللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اعلان مهم لمرحلة جديدة من العمل الوطني المشترك.

وكشف الطويل في حديث لقناة الأقصى الفضائية أن المؤتمر سيأتي تتويجاً لسلسلة طويلة من الحوارات مع الأخوة في فتح.

وشدد القيادي الطويل على أن أي مواجهة حقيقة وفعلية لخطة الضم يجب أن تتم عبر آليات العمل الوطني المشترك.

من جانبه قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول:” هناك اتصالات جيدة وممتازة مع الأخوة في حماس سيعلن عنها غداً”.

وكان رئيس مكتب العلاقات الوطنية لحركة حماس وعضو المكتب السياسي حسام بدران أن هذه الخطوة تأتي تقديرا لخطورة المرحلة، وتأكيدا على وحدة شعبنا في مواجهة قرارات الضم الصهيونية وصفقة القرن.

وشدد بدران على حرص حركة حماس واستعدادها لكل عمل يصب في مصلحة شعبنا وقضيته، ويوحد جهودنا في مواجهة إجراءات الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وكانت حركة حماس قد دعت في بيان سابق لها الى تحصين الموقف الفلسطيني بوحدة وطنية شاملة كخيار أمثل لإفشال مخططات العدو ومن يقف خلفها، داعية قيادة السلطة لالتقاط دعوة المقاومة للمواجهة الشاملة مع الاحتلال لصياغة استراتيجية وطنية تقوم على التكامل بين الضفة وغزة، وهو ما سيشكل رادعا للعدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا.

كما رحب القيادي في فتح جبريل رجوب، بدعوة حركة “حماس”، مؤكداً أن الوحدة الوطنية هي إحدى أهم الركائز التي انطلقت عليها الثورة وهي إحدى أهم ركائز النضال الوطني الفلسطيني، والتي من دونها لا يمكن التصدي للمشروع الصهيوني ودحره، ولصفقة القرن، ومخطط الضم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق