أخبار

محافظ بيت لحم يطالب بالالتزام : إغلاق مخيم عايدة لمدة 48 ساعة

نورس نت – بيت لحم : دعت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة بيت لحم ضرورة الالتزام والتقيد التام بجميع التعليمات الصادرة والتي شملت الاغلاقات ومنع الحركة لبعض المناطق و المؤسسات حتى اللحظة.

جاء ذلك بسبب عودة انتشار الفايروس في عدد من المواقع المختلفة جغرافيا بالمحافظة وللحفاظ على سلامة المواطنين ومن اجل منع انتشار العدوة.

كما اكدت مضاعفة وزيادة الاجراءات الوقائية واستخدام وسائل الحماية اللازمة لذلك من لبس الكمامات والكفوف والتعقيم المستمر.

وطالبت عدم الحركة الا للضرورة القصوى خلال 48 ساعة القادمة من اجل استكمال اخذ العينات والسيطرة على انتشار الوباء.

واضافت في حال استمر تزايد الاصابات وانتشار الفايروس سيتم تشديد الحركة الداخلية والخارجية.

كما طالبت المواطنين أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح وعدم التعاطي مع الاشاعات تحت طائلة المسؤولية.

واشارت الى ان عدد المصابين بالمحافظة 34 حالة موزعة على النحو التالي:العزة 16، الدوحة 7، دار صلاح 4، الدهيشة 2، عايدة 2، بين فجار 1، حرملة 1،واد شاهين 1 / بيت لحم

واوضحت ان الخارطة الوبائية بالمحافظة تنتشر بالوسط العائلي مؤكدة على ضرورة التزام المواطنين بالابتعاد عن التجمعات وإتباع وسائل الوقاية اللازمة.

وفي ذات السياق، أعلنت لجنة الطوارئ واللجنة الشعبية والقوى والمؤسسات في مخيم عايدة إغلاق المخيم لمدة 48 ساعة، لتسهيل عمل الطب الوقائي في تحديد خارطة المخالطين، ولمنع انتقال الإصابة واتساع دائرة المخالطين بعد اعلان وزارة الصحة ظهور اصابات بفيروس كورونا في المخيم..

وطالبت لجنة الطوارىء في المخيم الأهالي إغلاق كافة المطاعم ومحال البقالة والخضار والمؤسسات والمرافق العامة لمدة 48 ساعة، وعدم الخروج من المنازل والتزاور خلال فترة الإغلاق إلا للضرورة القصوى، كما سيتم إغلاق المداخل المؤدية إلى المخيم، وتقسيمه إلى مربعات لتسهيل تحديد خارطة المخالطين .

واضافت لجنة الطوارىء انه سيتم تعقيم شوارع المخيم، والحد من حركة السيارات والدراجات النارية خلال فترة الاغلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق