أخبار

مستوطنون يرقصون بشكل استفزازي أمام باب الغوانمة بالأقصى

اندلاع مواجهات بالعيزرية..

القدس المحتلة:
تعمدت مجموعة مستوطنين عصر اليوم الاثنين، القيام بالرقصات الاستفزازية والغناء بصوت صاخب وبشكل متعمد، أمام باب الغوانمة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

ووثق المرابط المقدسي خالد المغربي بهاتفه، حماية قوات الاحتلال للمستوطنين لحظة ممارستهم الاستفزازات المتعمدة بالغناء الصاخب والرقصات الاستفزازية، التي تردد صخبها إلى داخل المسجد الأقصى المبارك.

وكان قد اقتحم عشرات المستوطنين بقيادة عضو “الكنيست” السابق المتطرف “يهودا غليك” باحات المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وقاموا بأداء رقصات استفزازية أمام باب السلسلة في الجهة الغربية من المسجد الأقصى، وتجولوا في المنطقة الشرقية وجلسوا يتلقون شروحات من أحد الحاخامات، كما أدوا طقوسا تلمودية في المكان.

وفي ذات السياق، اندلعت بعد عصر اليوم، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة وسط إطلاق للقنابل الصوتية والغازية باتجاه الشبان، كما وأغلقت قوات الاحتلال حاجز الكونتينر بذريعة إجراء مناورات تدريبية وسط أزمة سيارات خانقة في المكان.

وتواصل قوات الاحتلال ومستوطنوه اعتداءاتهم اليومية بحق مدينة القدس المحتلة، من خلال عربدة المستوطنين واقتحاماتهم تحت حماية جنود الاحتلال، بالتزامن مع الاعتقالات والإبعاد للمقدسيين والمرابطين عن المسجد الأقصى والمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق