أخبار

حصاد الأسبوع: 74 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال

تخللها اشتباكات مسلحة وإلقاء عبوات ناسفة..

الضفة الغربية:

شهد حصاد الأسبوع الماضي مواجهات في الضفة الغربية في 74 نقطة تخللها إطلاق نار على قوات الاحتلال في جنين وإلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة ومفرقعات نارية في عدة مواقع.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم بقلقيلية إثر قمع المسيرة الأسبوعية ضد الاستيطان، ومواجهات أخرى على الحاجزين الجنوبي والشمالي لمدينة قلقيلية، وفي قرية نعلين والمدخل الشمالي لمدينة رام الله، وفي العيزرية بضواحي القدس، وفي بلدة حارس بسلفيت، وسوسيا في الخليل، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في قباطية، إثر اقتحام قوات الاحتلال البلدة، وذلك ضمن مواجهات متفرقة في 19 نقطة أصيب خلالها عدة مواطنين بالرصاص المعدني والاختناق بالغاز.

ويوم الخميس، تم إحصاء 6 مواجهات، وأطلق شبان عبوات ناسفة في مخيم العروب فيما اندلعت مواجهات في قرية التوانة جنوب الخليل، وفي سلوان بالقدس المحتلة، وتقوع جنوب بيت لحم، فيما شهدت نابلس مواجهات في كل من حوارة وعصيرة القبلية.

فيما أحصي يوم الأربعاء 6 نقاط مواجهة، شملت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على مستوطنة كرمي تسور في الخليل، واندلعت مواجهات في محيط المسجد الإبراهيمي، وفي قصرة وبورين بنابلس، ومدينتي يافا واللد المحتلتين.

وشهد منتصف الأسبوع، 8 مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، حيث أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني وآخرون بالاختناق وأطلق شبان زجاجات حارقة على مستوطنتي مجدال عوز ببيت لحم، ومعاليه شمرون في قلقيلية، واندلعت مواجهات في العيسوية والبلدة القديمة في القدس المحتلة، ومخيم قلنديا وكفر عقب وفي حوارة واللبن الشرقية بنابلس.

وأحصي يوم الإثنين 13 مواجهة حيث أطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في حي الطير وعيون الحرامية وبيرزيت برام الله، وحوارة بنابلس، واندلعت مواجهات على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، ومخيم العروب في الخليل، ومستوطنة بدوئيل في سلفيت.

ويوم الأحد، اندلعت مواجهات في العيزرية في ضواحي القدس المحتلة، وقرية نعلين في رام الله وحاجز جبارة في طولكرم، ومخيم العروب وبيت أمر في الخليل، فيما أطلق شبان زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في مواجهات على حاجز حوارة وعبوات ناسف على مستوطنة ألون موريه في نابلس.

أما يوم السبت، فقد أحصي 13 نقطة مواجهة، ألقى خلالها شبان زجاجات حارقة في كل من العيسوية ومستوطنة كدال عوز في بيت لحم ومستوطنة بيت إيل في رام الله، واندلعت مواجهات في كل من كفر قدوم في قلقيلية والتوانة وشارع الشهداء في الخليل، أصيب خلالها أربعة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابة عدة مواطنين بحالات اختناق بالغاز كما اندلعت مواجهات في مدينة يافا المحتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق