أخبار

طلبة الجامعات.. تغييب بين سجون الاحتلال والسلطة

الضفة الغربية:

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف طلبة الجامعات في الضفة الغربية في وقت تعتقل فيه أجهزة أمن السلطة عددا منهم على خلفية نشاطهم الطلابي.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الطالب في جامعة بيرزيت مروان أديب البرغوثي من قرية كوبر قضاء رام الله، علما أنه مصاب في قدمه برصاص الاحتلال خلال مواجهات قرب حاجز “بيت إيل” قبل سنتين.

كما مددت قوات الاحتلال اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت، وممثل اللجنة التحضيرية عن الكتلة الإسلامية يحيى القاروط من مدينة طولكرم، لخمسة أيام في مركز تحقيق المسكوبية، والطالب أيمن العطشان من بلدة عارورة في رام الله، 12 يوما مع منع محاميه من زيارته.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطالبين القاروط والعطشان، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتها، في الرابع من هذا الشهر.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقال عدد من طلاب جامعة بير زيت منهم عبد الرحمن علوي ومحمد حسن وباسل البرغوثي وعز شبانه ومهدي كراجه وميس أبو غوش.

ولا يزال الطالب في كلية الرياضة في جامعة النجاح الوطنية داوود صالح يتعرض للتعذيب النفسي والجسدي في مركز تحقيق “بيتح تكفا” لليوم 13 على التوالي.

بالتزامن مع ذلك تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الطالبين في جامعة بيرزيت خليل قنديل ومحمد يوسف جابر لليوم الثامن على التوالي، حيث تعرضا للتعذيب خلال احتجازهما غير القانوني.

والطالبين قنديل وجابر أسيران محرران ومعتقلان سياسيان سابقان لدى أجهزة أمن السلطة، وقد تعرضا لسياسة الباب الدوار من خلال الاعتقالات المتكررة بين زنازين السلطة والاحتلال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق