أخبار

المستوطنون ينفذون أعمال عربدة بحق المواطنين في الخليل

اعتدوا على مواطن وحطموا سيارات

الخليل – النورس نت

نفذ المستوطنون أعمال عربدة واعتداءات في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت طالت مواطنين وممتلكاتهم.

وهاجمت مجموعة من المستوطنين، مواطنا في منطقة شارع الشهداء حيث انهالوا عليه بالضرب على مرأى من جنود الاحتلال الذين تواجدوا في المنطقة.

وأفاد شهود عيان، بأن أكثر من عشرة مستوطنين من القاطنين في البؤرة الاستيطانية “الدبويا”، هاجمت المواطن أثناء مروره بشارع الشهداء واعتدت عليه بالضرب.

كما تعرضت منازل المواطنين وممتلكاتهم لاعتداءات من المستوطنين في منطقة وادي الحصين بالمدينة في الخليل.

وقال المواطن عبد الكريم الجعبري إن المستوطنون هاجموا منزله بالحجارة وقاموا بتكسير زجاج ست مركبات رغم أنه لبا يبعد سوى عدة أمتار فقط عن مركز لقوات الاحتلال في المنطقة الواقعة بين مستوطنة كريات أربع ومستوطنة جفعات هافوت.

واضاف الجعبري أن المستوطنين يسعون لطرد عائلته من منزلها وأرضها من أجل توسيع مستوطنة كريات أربع وايصالها بمستوطنة جفعات هافوت، بهدف السيطرة على المنطقة الشمالية للمسجد الابراهيمي وتهويده بالكامل.

من جانبه طالب عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان المؤسسات الرسمية والشعبية دعم صمود عائلة الجعبري وجميع العائلات التي يعتدي عليها المستوطنون والتواجد باستمرار في هذه المناطق المهددة في المصادرة والتهجير.

وطالب عمرو بضرورة تفعيل لجان الحراسة في الخليل من اجل منع اعتداءات المستوطنون التي تتصاعد في ظل الحكومة اليمينية المتطرفة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق