مشعل في بيت ابن كيران بعد لقاءات مع الأحزاب المغربية‎

يقيم رئيس الحكومة المغربية السابق، وأمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، عبد الإله بن كيران، حفل غذاء على شرف رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية خالد مشعل، والوفد المرافق له في مستهل اليوم الثاني من زيارته إلى المغرب.

وقال الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، إن خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بفلسطين، يحل ضيفا على عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، الأربعاء.

وأضاف الموقع أن ابن كيران سيقيم وجبه غذاء على شرف القيادي الفلسطيني، والذي حل بالعاصمة في زيارة للمغرب قال عنها مشعل إنها تمت بإذن وموافقة من جلالة الملك.

وبعد لقاء ابن كيران، يعقد خالد مشعل لقاء مع قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت الرباط.

وقالت حنان رحاب، برلمانية وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي: “القائد خالد مشعل أحد رموز المقاومة الفلسطينية وأحد قامات حركة حماس، المناضل من أجل فلسطين موحدة عاصمتها القدس سيكون ضيفا على الاتحاد الاشتراكي الساعة الرابعة بالمقر المركزي للحزب بالرباط”.

اليوم الثاني من زيارة خالد مشعل إلى المغرب، يأتي بعد يوم أول حافل باللقاءات، مع عدد من الأحزاب السياسية المغربية.

وكان القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وعضو مكتبها السياسي، خالد مشعل، قد حل ضيفا على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ليل الثلاثاء، بعدما قام بزيارة إلى كل من أحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة.

 

وأقام أمين عام حزب العدالة والتنمية حفل عشاء على شرف خالد مشعل والوفد المرافق له، في مقر إقامة رئيس الحكومة، حضره فقط أعضاء الأمانة العامة للحزب، وعدد من مسؤوليه.

 

وحضر اللقاء كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، ووزير الشغل محمد يتيم، إضافة إلى سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى جانب عضو المكتب السياسي لحركة حماس، جمال عيسى، ومدير مكتب خالد مشعل، أبو العز، عن الجانب الفلسطيني.

 

 

وقبل ذلك، خصصت القيادة الوطنية لحزب التقدم والاشتراكية استقبالا للقيادي الفلسطيني، وذلك بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مساء الثلاثاء حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب، على رأسهم مولاي إسماعيل العلوي وخالد الناصري وكريم التاج.

 

وقام مشعل إلى جانب الوفد المرافق له، بزيارة حزب الأصالة والمعاصرة بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مساء الثلاثاء، حيث عقد لقاءً مع الأمين العام للحزب إلياس العماري، وأعضاء المكتب السياسي البرلمانية عزيزة الشكاف والحبيب بلكوش ومحمد المعزوز.

 

وتجاهلت كبريات الجرائد الورقية المستقلة، زيارة خالد مشعل إلى المغرب، باستثناء يومية أخبار اليوم التي خصصت له الصورة الرئيسية لصفحتها الأولى وعنونت الخبر قائلة: “مشعل يزور المغرب عبر بوابة الملك”.

في المقابل خصصت الصحافة الإلكترونية حيزا معتبرا لزيارة مشعل للمغرب، حيث حرصت على تغطية تنقلات قائد المكتب السياسي لحركة حماس السابق، ولقاءاته مع الأحزاب المغربية.

 

وكان مشعل قد كشف أنه دخل إلى المغرب عبر بوابة الملك محمد السادس، مشيرا إلى أن الملك هو من أعطى الضوء الأخضر لهذا الاستقبال، موجها إليه خالص شكره ومعبرا عن سعادته بزيارته الثانية للمملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق