أخبار

الكتل الطلابية في جامعة النجاح: سنواصل نضالنا لتحقيق كافة المطالب الطلابية

عقب استجابة الجامعة لمطالبها..

أكدت الكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية، أنها ستواصل نضالها وضغوطها نحو تحقيق كل المطالب الطلابية، وفي مقدمتها مطلب إسقاط مواد الفصل أو بعضها مع الاحتفاظ بالحق المالي، وبذل كل ما في وسعها للدفاع عن حقوق الطلبة حتى الرمق الأخير.

وشددت الكتل الطلابية، ممثلة بالكتلة الإسلامية وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية وتجمع المبادرة الطلابي وكتلة الوحدة الطلابية وجبهة العمل الطلابي التقدمي، على أن الإنجاز الذي تحقق اليوم من تحقيق لمطالب كانت قد رفعتها لإدارة الجامعة؛ لم يكُن ليتحقق لولا تضافر الطلبة جميعا والتفافهم حول الأطر الطلابية وإسنادهم لموقفها الموحّد، بغضّ النظر عن محاولة أيّ طرفٍ تقديم هذا الإنجاز كسبق فرديّ أو منّةٍ من أي جهة كانت.

وأردفت في بيان لها: “من المؤسف أن مجلس اتّحاد الطلبة المفترض به حماية مصالح الطلبة والدفاع عن حقوقهم قد تحول للأسف حليفاً لإدارة الجامعة وصدىً لصوت قراراتها مهما كان إجحافها بحق الطلبة، وكان تجاوب المجلس في كل مرّةٍ متأخراً ومرتبكاً وتحت ضغط الطلبة وانتقاداتهم، ثم يسارع المجلس لتبنّي أي إنجاز يتحقق ويقدمه كأنَه نهاية النضال الطلابي، فنصيحتنا لزملائنا في مجلس الطلبة أن يلتفتوا كممثل للطلبة لا لإدارة الجامعة، وأن يتوقفوا قليلاً عن تبنّي الإنجازات والقفز عن مصالح الطلبة تحقيقاً لمصالح ضيّقة”.

وكانت الأطر الطلابية في جامعة النجاح قد قدمت العديد من الكتب لإدارة الجامعة، متضمنة لمقترحات وآليات ومطالب تراعي استمرار العملية الأكاديمية وإنجاز الفصل الدراسي بما يراعي في الوقت ذاته ظروف الطلبة واحتياجاتهم ومصالحهم المختلفة.

وقد نشرت جامعة النجاح اليوم بيانا رسميا أكدت فيه استجابتها لمعظم المطالب التي قدمتها الكتل الطلابية فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني، ووضع الطلبة خلال الفصل الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق