أخبار

عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في “يوم الغضب” الفلسطيني

أدت المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في أنحاء الضفة الغربية، الثلاثاء، إلى إصابة العشرات من المواطنين الفلسطينيين بإصابات مختلفة.

ووفق آخر الإحصائيات، فقد أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 77 إصابة خلال المواجهات في الضفة وضواحي القدس.

وأفاد بأن جميع الإصابات كانت طفيفة، وتنوعت ما بين إصابات بالرصاص المطاطي والاختناق بالغاز والحروق نتيجة تطاير شظايا القنابل.

وفي التفاصيل، ذكرت أن طواقمها تعاملت مع 33 إصابة خلال المواجهات مع الاحتلال عند الحاجز الشمالي لمدينة البيرة، و15 إصابة عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

كما تعامل المسعفون مع 13 إصابة في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، وإصابتين في الخليل وطولكرم، و14 إصابة بالغاز عند حاجز حوارة جنوبي نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها، أن مشفى الخليل الحكومي تعامل مع إصابتين طفيفتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

فيما تعامل مجمع فلسطين الطبي في رام الله مع خمس إصابات طفيفة تنوعت ما بين اختناق بالغاز ورصاص مطاطي وسقوط.

واندلعت المواجهات في 14 نقطة تماس مع قوات الاحتلال في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وشهد اليوم الثلاثاء مشاركة جماهيرية واسعة تلبية لدعوة الفصائل الوطنية لـ”يوم غضب” رفضاً للقرار الأمريكي الأخير بشرعنة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة المحتلة، والمشاركة في فعاليات احتجاجية تندّد بالتآمر الأميركي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون بالموقف الأمريكي إضافة إلى استنكارهم لجريمة الاحتلال في قتل الشهيد الأسير سامي أبو دياك صباح اليوم جرّاء الإهمال الطبي المتعمّد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق