أخبار
أخر الأخبار

نشاطات وفعاليات كثيرة تنفذها “كتلة” بيرزيت

أقامت “كتلة” بيرزيت خلال الأسبوع الماضي مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الإبداعية المميزة، والتي وصلت ما يقارب الـ 100 نشاط متنوع في شتى المجالات النقابية والوطنية، وذلك رغم ما تتعرض له من ملاحقات متواصلة من الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وقدمت الكتلة الاسلامية نشاطات ثقافية متعددة، أبرزها محاضرات تطوير التنمية البشرية ومعرض الأسبوع الثقافي وأسبوع “عهد الأحرار” في ذكرى “صفقة وفاء الأحرار”.

كما نظمت سلسلة من المحاضرات الأكاديمية ومراجعات المواد الدراسية وتوزيع الملخصات وكتيبات لأذكار الصباح على الطلبة، بالإضافة إلى افتتاح طاولة المشروبات الساخنة أمام المكتبة الرئيسية.

وعلى نطاق لجنة الطالبات، فقد نظمت سلسلة من الأنشطة أبرزها مسابقة “على خطاهن” التوعوية بالإضافة الى مسابقة “نورٌ على نور” لحفظ القرآن الكريم، فضلا عن تنظيم الملتقى التربوي الصباحي بعنوان “نفحاتُ صُبح” وإطلاق سلسلة “هكذا علمني عمر” في سيرة الخليفة العادل، عمر بن عبد العزيز، بالإضافة إلى الدرس الأسبوعي في تفسير القرآن الكريم.

كما طرحت برنامج الحفظ والتجويد، الذي شارك فيه ما يقارب الـ250 طالبة، إضافة لتعزيز حضور الطالبات والأنشطة الدعوية للمصليات في داخل الجامعة.

من جهة أخرى وجهت إسلامية بيرزيت اهتماهاً ملحوظاً للطلبة الجدد، من خلال تخصيص مجموعات لمساعدة الطلبة الجدد في التسجيل والتعريف بالجامعة، واستقبال الطلبة وتقديم الخدمات، وتوزيع الهدايا عليهم، حيث خصصت أسبوعا إرشاديا للطلبة وقدمت المساعدة لهم.

كما أقامت الكتلة سلسلة نشاطات للطلبة الجدد، منها محاضرات التنمية البشرية والجولات التوعوية والثقافية في ساحات الجامعة، بالإضافة إلى المسابقة الخاصة بالطلبة الجدد، ضمن مسابقة الشيفرة، وتوزيع الملخصات الدراسية وأسئلة سنوات سابقة، كما قدمت للطلبة سلسلة “Useful Apps” لتنظيم وتسهيل دراستهم.

وشاركت الكتلة الإسلامية بشكل فعال في كل المناسبات والفعاليات الوطنية والشعبية، والتي كانت تقام وتنظم مع الحركة الطلابية داخل الجامعة.

في مجلس الطلبة

أما في مجلس الطلبة فكان دور الكتلة الإسلامية حاضراً، فعلى نطاق اللجنة الثقافية نظمت بالتعاون مع مركز تطوير الإعلام عن عقد دورة “الكتابة السليمة” يقدمها الأستاذ خالد سليم، بالإضافة إلى معرض الكتب بعنوان سطور من نور، كما عقدت ملتقى “إبعادٌ فثبات” للحديث عن قضية أقصانا والرباط فيه والإبعاد القصري عنه، بحضور المرابطة خديجة خويص والمرابطة هنادي حلواني.

كما ونظمت معرضاً بعنوان فلسطين بين النجوم الذي أقامه نادي هواة الفلك بدعم من لجنة العلاقات العامة، وتنظيم مسابقة تفاعلية التي أقامتها اللجنة الثقافية في ساحات الجامعة في ذكرى وعد بلفور ومسابقة ثقافية بعنوان حبر الانتفاضة.

وأقامت لجنة العلاقات العامة ودائرة علم الحاسوب مسابقة “BZU MINI ACM3″، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة بعنوان ريشة عز ضمن أسبوع “أرواحٌ حُرة، لجثامين محتجزة”.

وعلى نطاق اللجنة الصحية قامت بعقد دورة الإسعاف الأولي بالتعاون مع طلبة دكتور صيدلي، وقامت بتبرع كريم “بكولر مياه” لعيادة الجامعة ولنادي الجغرافيا، ودعم نادي الإدارة العامة بحقيبة “الإسعاف الأولي”.

اعتصامات ووقفات

ونظمت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، العديد من الوقفات والفعاليات الوطنية، حيث أقامت العديد من الوقفات ضد اعتقالات الاحتلال التي طالت العديد من الطلبة، وتضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام، ونصرة للمسجد الأقصى، وكان اخرها في ذكرى “وعد بلفور”.

كما واجهت كتلة بيرزيت الاعتقالات السياسية والملاحقات الأمنية من قبل أجهزة السلطة، فخاضت اعتصاما مفتوحا داخل اسوار الجامعة لليوم الثامن عشر، رفضاً لسياسة أجهزة السلطة ملاحقة الطلبة وقمع الحريات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق