رياضة

صلاح يقود ليفربول إلى فوز صعب على توتنهام

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد فوز الفريق الأحمر 2-1 على ضيفه توتنهام هوتسبير اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة العاشرة للبريميرليغ.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم في المرحلة ذاتها عن فوز مانشستر يونايتد على مضيفه نوريتش سيتي 3-1، بينما تعادل أرسنال مع ضيفه كريستال بالاس 2-2، ونيوكاسل مع ضيفه وولفرهامبتون 1-1.

وبهذا الفوز، عزز ليفربول الذي صالح جماهيره التي شعرت بالإحباط عقب تعادله 1-1 في المرحلة الماضية مع مضيفه مانشستر يونايتد، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، متفوقا بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل لقب المسابقة في الموسمين الماضيين.

في المقابل، تجمد رصيد توتنهام عند 12 نقطة في المركز 11.

وبادر توتنهانم بتسجيل هدف مباغت بعد مرور 47 ثانية من انطلاق اللقاء عن طريق نجمه هاري كين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وشدد ليفربول من هجماته في الشوط الثاني، ليدرك قائده جوردان هندرسون التعادل (52)، قبل أن يحرز صلاح هدف الفوز الثمين من ركلة جزاء (75)، ليسجل النجم المصري هدفه الخامس في المسابقة خلال الموسم الحالي.

بهذا الفوز، واصل ليفربول تفوقه على توتنهام بعدما تغلب عليه للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات، بينما أخفق توتنهام في الثأر لخسارته بهدفين دون رد أمام ليفربول في نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي.

وحقق مانشستر يونايتد انتصاره الأول في البطولة منذ أكثر من شهر، إثر فوزه 3-1 على مضيفه نوريتش سيتي.
وسجل ثلاثية “الشياطين الحمر” سكوت مكتوميناي (21)، وماركوس راشفورد (30) وأنطوني مارسيال (73)، في حين تكفل أونيل هرنانديز بتسجيل هدف نوريتش الوحيد (88).
وأهدر راشفورد ومارسيال ركلة جزاء لليونايتد.
وبهذا الفوز رفع المان يونايتد رصيده من النقاط إلى 13 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد نوريتش عند سبع نقاط في المركز قبل الأخير.
في مباراة أخرى واصل أرسنال نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي في البطولة، بعدما تعادل 2-2 مع ضيفه كريستال بالاس.
وتقدم أرسنال بهدفين مبكرين عن طريق سقراتيس (7) وديفد لويز (9)، قبل أن ينتفض كريستال بالاس ويسجل هدفين عبر الصربي لوكا ميليفوجيفيتش (32 من ركلة جزاء) والغاني جوردان أيو (52).
وظل أرسنال -الذي لم يحقق سوى فوز وحيد في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة- في المركز الخامس بـ16 نقطة، في حين رفع كريستال بالاس رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق