أخبار
أخر الأخبار

إصابات خلال قمع الاحتلال مظاهرات الجمعة في الضفة وغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة عدد من المتظاهرين جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز، على المتظاهرين شرق قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة أن الطواقم الطبية تعاملت مع 49 إصابة بجراح مختلفة بينهم 22 طفلا، منوهة أن من بين مجمل الإصابات 21 بالرصاص الحي، خلال الجمعة ال78 لها.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة “أطفالنا الشهداء الـ78″، وذلك تقديرا لـ”أجساد الأطفال الغضة التي مزقها رصاص قناصة العدو الصهيوني بسلاح الإرهاب الأمريكي”.

وفي الضفة الغربية اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، خلال المسيرة الأسبوعية التي ينظمها أهالي قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

وأدت المواجهات في قلقيلية إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في صدره، جراء قمع الاحتلال المتظاهرين بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية صوبهم.

ومن جهة متصلة، أصيب المواطن عيسى حامد صالح رمضان (55 عاما)، جراء اعتداء مستوطنين عليه خلال قطفه ثمار الزيتون، في قرية تل جنوب غرب نابلس.

وأفادت المصادر المحلية بأن مجموعة من مستوطني “جلعاد زوهر” المقامة عنوة على أراضي المواطنين في قريتي تل وصرّة، هاجمت المواطنين أثناء تواجدهم في أراضيهم لقطف الزيتون، ما أدى لإصابة المواطن رمضان بكسر في يده اليمنى، نقل إثرها للمستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق