رياضة
أخر الأخبار

من كاره للإسلام إلى اعتناقه.. قصة بريطاني تأثر بمحمد صلاح

دخل الشاب البريطاني بين بيرد في الدين الإسلامي بعد أن كان يكره المسلمين بسبب تصوره الخاطئ عن الدين الإسلامي، وجاء التحول في حياة الشاب البريطاني بسبب النجم المصري الدولي محمد صلاح نجم ليفربول.

ويود بيرد حسب ما جاء في صحيفة الغاردين البريطانية، مقابلة صلاح وشكره، بعد أن انتقل من كره الإسلام إلى اعتناقه، وقال في حوار ” ألهمني محمد صلاح حقا، وأريد أن ألتقي به ومصافحته وأن أقول له شكرا”.

وأضاف بيرد “كان محمد صلاح أول مسلم أحرص على متابعته، ومعرفة الطريقة التي يعيش بها حياته وكيف يتحدث مع الناس، وعندما التقط صورة مع أحد مشجعي ليفربول الذي أصيب بكسر في الأنف بعدما كان يلاحقه، ألهمني ذلك”.

وكان للأغنية الشهيرة التي ألفها محبو صلاح والتي تحمل عبارة “إذا سجل مزيدا من الأهداف سأعتنق الإسلام” دور كبير في قصة بيرد حيث انطبقت عليه.

وبدأت نقطة التحول في حياة بيرد حين كان يدرس تخصص دراسات الشرق الأوسط بجامعة ليدز، وكان مطالبًا بإعداد بحث ويرغب في إنجاز شيء مختلف، حينها تلقى مقترحًا من أحد أساتذته للعمل على الأغنية.

ويذكر بيرد بأنّه كان لديه كراهية تجاه المسلمين عندما كان في المدرسة، وامتلك نظرة خاطئة تجاههم، قبل أن يغير دراسته في جامعة ليدز ويتخصص في دراسات الشرق الأوسط، وكان عليه أن يطرح بحثًا وأراد شيئا مختلفا، وقال له معلمه: ماذا عن أغنية محمد صلاح؟.

ويشير بيرد إلى أنه لم يتغير كثيرًا بعد اعتناقه الإسلام، ولكنّ قلبه أصبح أفضل، ويشير إلى أنه تخلى عن عاداته خلال أيام المباريات، حيث كان يرتاد الحانات قبل المباريات ويراهن على النتيجة قبل بداية اللقاء، ثم يعود إلى الحانة ليكتشف أنه خسر الكثير من الأموال بسبب ذلك الرهان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق